الرئيسية / أخبار / تعزيز التنوع والاستدامة بصناعة الطاقة.. هدف متجدد لمنتدى “لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية”
اماتعزيز

تعزيز التنوع والاستدامة بصناعة الطاقة.. هدف متجدد لمنتدى “لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية”

عقدت “لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة” مؤخراً، النسخة الـ17 من منتداها في طوكيو، لمناقشة سبل تعزيز التنوع والاستدامة في صناعة الطاقة.

وذلك تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

حضر فعاليات المنتدى الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة، وتسويوشي ناكاي، الرئيس التنفيذي للمركز الياباني للتعاون للبترولي، وعدد من أعضاء الإدارة العليا لـ”أدنوك” إلى جانب ممثلين عن شركات الطاقة من دولة الإمارات واليابان ودول آسيوية وخليجية أخرى.

وخلال كلمتها في المنتدى، نقلت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” وتمنياتها للمشاركين بالتوفيق والنجاح، وأكدت حرصها ودعمها المستمر لعقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في ترسيخ العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات واليابان وتعزز جهود تمكين المرأة وتدعم مسيرة تطورها.

وقالت: “إنني على ثقة بأن مشاركتكم اليوم في هذا المنتدى ستُمكنكم من صياغة رؤى تسهم في إيجاد الحلول للتحديات المهمة التي تواجهنا في مجال الطاقة المتجددة ومعالجة معضلة التغير المناخي، بما يجعل المرأة قادرة على المشاركة بشكل إيجابي في خلق مستقبل أفضل للإنسانية في مجال البيئة والحفاظ على موارد الطاقة، وتعزيز مساهماتها الفعّالة، وتطوير البحوث المطلوبة لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال”.

وشهدت فعاليات المنتدى، إلقاء طيبة الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك البحرية”، كلمة رئيسية، وجلسات نقاش بمشاركة متحدثين من “أدنوك” وممثلين لعدد من شركات الطاقة لمناقشة أهمية تحقيق التنوع والشمولية في جهود تعزيز الابتكار وتفعيل التعاون لبناء منظومة طاقة أكثر استدامة.

وقالت طيبة الهاشمي: “تمثل ’لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة‘ منصة مهمة لتمكين المرأة من القيام بأدوار أكثر فاعلية في دفع التقدم المستدام للبلدين بما يعزز مساعينا للوصول إلى مستقبل منخفض الانبعاثات.. وفي ’أدنوك‘، تساهم المرأة بشكل رائد وفعّال في جميع عمليات الشركة، وتُمكنها من الإنتاج المسؤول للطاقة وتوفير إمدادات موثوقة من الطاقة للعالم.. وسنواصل دوماً إعطاء الأولوية لتمكين المرأة ضمن جهودنا لتحقيق الانتقال في قطاع الطاقة، والحدّ من الانبعاثات، ومواكبة أعمالنا للمستقبل”.

وتواصل “لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة” عقد المزيد من المنتديات وورش العمل، التي تجمع أبرز القيادات والمسؤولين لتبادل الخبرات ومناقشة أهم التحديات التي تواجه القطاع، والتعاون المشترك لتسريع إيجاد الحلول اللازمة لقطاع الطاقة والاستفادة منها في مؤسساتهم.

وفي ختام المنتدى، عبّر المشاركون من دولة الإمارات واليابان عن شكرهم وتقديرهم للشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” على رعايتها هذا الحدث، الذي يهدف لتمكين المرأة في قطاع الطاقة، مُعربين عن امتنانهم لدعمها المستمر لتحقيق التوازن بين الجنسين، وتمكين مشاركة المرأة في القطاعات الحيوية وتحقيق مستقبل مستدام.

يذكر أن “أدنوك” و”المركز الياباني للتعاون للبترولي” تعاونا منذ 2015 لاستضافة مثل هذه المنتديات في دولة الإمارات واليابان، وجدد الطرفان مؤخرًا تعاونهما المشترك لتسليط الضوء على المساهمات المهمة والفعّالة للمرأة في صناعة الطاقة.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com