أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أماني بوقماز.. مثال يُحتذى للمرأة الكويتية والخليجية
بوق

أماني بوقماز.. مثال يُحتذى للمرأة الكويتية والخليجية

د. أماني بوقماز وزيرة الأشغال العامة وجه كويتي وطني مشرق، ومثال يُحتذى بالنسبة للمرأة الكويتية والخليجية، نجحت في كل ما عُهد إليها من وظائف وأعمال، فهي مهندسة مدنية لا يُشق لها غبار، وهي الأستاذة الجامعية المتميزة المتفوقة، وهي العضو البارز المؤثر في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وهي الوزيرة الناشطة التي تواصل العمل ليلاً ونهاراً لتصل بشوارع الكويت وبنيتها التحتية إلى ما يصبو إليه أهل الكويت، وتوجه نحوه القيادة السياسية التي تحرص كل الحرص على نهضة الكويت ورفاه شعبها الحر المجيد.
الوزيرة بوقماز ليست كغيرها من القيادات التي تكتفي بالمتابعة المكتبية، والجلوس في أروقة الوزارة المكيفة الهادئة، بل تؤمن بأن العمل الميداني، وبأن النزول إلى المواقع، ومتابعتها على أرض الواقع، كل ذلك يمثل أسس النجاح، وأعمدة الإنجاز، ولذلك تراها رائحة وغادية بين المشروعات، تتفقدها وتوجّه لتلافي أي قصور فيها، كما ترشد إلى تعزيز الإيجابيات والإضافة إليها، والبناء عليها، فهي بحق المواطنة الكويتية التي تعتقد كل الاعتقاد، بأن للوطن حقاً على كل مواطن، وبأن للكويت على أبنائها أن يحفظوا ريادتها، ويبنوا نهضتها، ويسيروا بها نحو المستقبل الزاهر المنير.
ومن أجل أن تقوم بدورها كاملاً غير منقوص لم تضيع وزيرة الأشغال الوقت، بل بدأت منذ لحظة تكليفها بوزارة الأشغال إعداد العدة، ودراسة المشاريع بجدية لا تعرف الكسل، وديناميكية لا تعرف الخمول، من أجل تذليل أي عقبات قد تعوق العمل أو تعرقل المسير.
وفي هذا الإطار، أسرعت بوقماز الخطى للتعاقد مع شركات عالمية متخصصة لمعالجة الطرق في المحافظات الست، وفعَّلت خطط قطاع هندسة الصيانة لإصلاح الحفر التي كانت تؤرق المواطن، وتعوق حركة المرور، وحققت في هذا المضمار نجاحاً كبيراً ولاتزال تواصل العطاء والنجاح مستندة إلى خارطة واضحة المعالم، محددة الزمن، معروفة الأهداف.
لقد أحالت الوزيرة المتميزة أماني بوقماز وزارة الأشغال إلى ورشة عمل كبيرة، لا يعرف العاملون فيها الملل أو الالتفات للوراء، بل يصوبون وجوههم نحو المستقبل متفائلين بأن النجاح يصنع النجاح، وبأن الإنجاز يولد الإنجاز.
وبلغة الأرقام يتبين واضحا أن إنجازات بوقماز ليست حبراً على ورق، ولكنها أعمال حقيقية وأفعال ملموسة تمثلت في التعاقد مع 36 شركة أو يزيد، وطرح 10 مناقصات أو أكثر وتوقيع عقود لصيانة جسر جابر وغيره من الجسور والطرق خدمة للوطن ولأبناء الوطن.
تحية خالصة إلى وزيرة الأشغال العامة أماني بوقماز، وشكراً واجباً لهذه المواطنة التي تضرب يوماً بعد يوم مثلاً في الاجتهاد من أجل الكويت، وتثبت مع مرور الزمن أنها بالفعل الوجه المشرق للمرأة الكويتية والخليجية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com