الرئيسية / أخبار / المرأة الفلسطينية الأولى عربيا فى استخدام “فيسبوك”
943

المرأة الفلسطينية الأولى عربيا فى استخدام “فيسبوك”

العصفورة نيوز: تصدرت النساء الفلسطينيات المرتبة الأولى عربيا، وذلك بحسب تقرير صادر عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دولة الإمارات العربية، للتعرف على أكثر النساء استخداما لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتأتى المرأة الفلسطينية على رأس القائمة.

وبحسب التقرير فإن 44.6% من مستخدمي فيس بوك في فلسطين هن نساء، في حين جاءت تونس في المرتبة الثانية بنسبة 42.6%، ولبنان ثالثًا بنسبة 41.6% في حين احتلت عمان المركز الأخير بنسبة 20.6%.

وبحسب مقطع فيديو تداوله عدد من النشطاء والذى علق فيه الإعلامي المختص في وسائل التواصل الاجتماعي، محمود حريبات على نتيجة التقرير قائلا ” احتلال فلسطين المركز الأول في استخدام النساء للفيسبوك هو أمر مهم جدًا، نتيجة الوضع الذي تعيشه المرأة الفلسطينية، ويحتاج لمزيد من الدراسة”.

وأشار إلى أن النساء الفلسطينيات لم يجدن سبيلا لإيصال رسالتهن لكل العالم، إلا عن طريق التكنولوجيا الحديثة، حتى لا يعتقد البعض أنهن متخلفات عن الركب، كما يمكن الإستفادة من تلك النتائج، ويمكن أن نحولها لجيش من النساء على مواقع التواصل الاجتماعى، بشكل فعال ومؤثر فى الكثير من القضايا التى تهم الوطن العربى.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com