أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة يبعث برسالة إلى الأمم المتحدة لتفعيل إستراتيجية مكافحة الإرهاب ..و”العصفورة نيوز” تنشر نص البيان الختامي .
مششيرة

مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة يبعث برسالة إلى الأمم المتحدة لتفعيل إستراتيجية مكافحة الإرهاب ..و”العصفورة نيوز” تنشر نص البيان الختامي .

العصفورة نيوز//اختتمت الوفود المشاركة بمبادرة مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة ” نحكى عن اوطاننا ” فعالياتها والتى إقيمت بجمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية، متمنين للوطن العربى وفى القلب منهم الشباب النجا فى التحديات العديدة من إرهاب وتطرف وتفاقم البطالة وتراجع التعليم ووقوف عجلة التنمية نتيجة الأوضاع الغير مستقرة. وأكدت الوفود خلال البيان الختامى للمبادرة، أنه تم إرسال رسالة إلى الأمم المتحدة للمطالبة بضرورة تفعيل استراتيجية لمكافحة الإرهاب، وتفعيل قرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن محاربة الإرهاب ومموليه، مؤكدين على ان الإرهاب هدم البنية التحتية للكثير من الدول العربية والتى لا توجد أيه فررص للتنمية بها فى ظل هذا الوضع. وطالب ممثلين عن 20دولة عربية من الأمم المتحدة بالعمل وبأقصى سرعة على استتباب الأمن ووالاستقرار فى هذه الدول إذا كان لديها رغبة فى تنفيذ خطة التنمية لمستدامة 2030. واعلن المشاركون أن فلسطين تاتى على رأس الدول التى تواجه الإرهاب والاحتلال مؤكدين ان التنمية والقضاء على الفقر لن يتحقق طالما هناك إرهاب يدمر كل ما يتم بناءه ويهدم أية حماية لحق الأجيال القادمة. وأكد المشاركون تضامنهم مع هيئات السياحة العربية فى التريج للسياحة العربية وخاصة مصر ودعوة الشعوب العربية لقضاء عطلاتهم بها، مؤكدين على ان دعم السياحة يعد دعم للاقتصاد العربى. يذكر أن مبادرة مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة نحكى عن أوطاننا، أطلقت يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2016 تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة 200 شخصية من 20 دولة عربية ممثلين للجامعات ووزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة والجمعيات الشبابية والمجالس الشبابية والاتحادات العامة والوطنية للشباب، وقد استمرت الفعاليات.

وكانت قد أكدت الدكتورة مشيرة أبو غالي – مؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أن الشباب العربي يمثلون العمود الفقري  لبلدانهم، موضحة أن الدول تستخدمه لمواجهه العنف والارهاب والتطرف
وأنه لا بقاء لأمة تبقي في احشائها العنف والارهاب.
جاء ذلك خلال افعاليات تدشين مبادرة نحكي عن أوطاننا والتي تم تنفيذها من خلال مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، وتحت رعاية ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية،  خلال الفترة من 11-15 اغسطس 2016.
أوضحت “ابوغالي” أن الشباب العربي ابرز صورة اختلفت عن الصوره التي يحاول العالم  الغربي ابرازها، مبينة أنه تم تغيير الصورة الذهنية التي وصف بها الشباب  العربي على أنه شباب متطرف وارهابي.
أكدت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أنه تم عقد هذا الاجتماع وهذه المبادره  بحضور الشباب العربي لتغير هذه الفكره وهذه الصورة الذهنية وإثبات مدي حب الشباب العربي لأوطانهم وللثقافة والعلوم والفنون.
أشارت مشيرة أبو غالي أن الشباب العربي شارك في هذه المباردة ليعبر بكافه الصور والوسائل لتغير الفكرة الخاطئة عنه وعرض التاريخ  الماضي  والحاضر ورسم المستقبل الذي يليق بالاوطان العربية.
لفتت “أبو غالي” لسبب عقد هذا الملتقي في نفس يوم احتفال  الامم  المتحدة بالشباب كنوع من التكريم لهم، مشيرة أن أن الشباب العربي جاء للتعبير عن افكاره وأماله عن طريق الرسم والشعر والغناء وغيرها من الفنون التي تعبر عن افكاره.
اختتمت “ابو غالي” كلمتها قائلة “حافظوا علي تراثكم لان تراث الأمة هو العمود الفقري والذاكرة وبفقدانه يفقد الوطن هويته وذاكرته “.

بيان2 بيان1

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com