أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الكويت عاصمة للإعلام العربي
كويتن

الكويت عاصمة للإعلام العربي

تسعد الكويت في كل إنجاز يحدث يلقى الترحيب والموافقة في المؤتمرات الدولية واللجان العربية والعالمية وهذا دليل على ثقة دول العالم بأي إنجاز ينجز في الكويت.
لهذا الإنجاز الإعلامي في الموافقة على مقترح الكويت الذي تقدم به ممثل دولة الكويت في اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية الـ 99 المنعقدة في الدولة الشقيقة المغرب بالرباط بأن تصبح الكويت عاصمة للإعلام العربي عام 2025.
وكما جاء الترحيب بمقترح الكويت من جامعة الدول العربية ليعرض في المجلس التنفيذي تمهيداً لإقراره في مجلس وزراء الإعلام العربي في فترة انعقاده.
إن الإعلام الكويتي الرسمي والخاص المقروء والمسموع والمرئي مفخرة للكويت من خلال الصحافة المحلية “وكونا” والتلفزيون والإذاعة.
يبقى القول تفعيل مقترح دولة الكويت والذي تمت الموافقة عليه لتصبح الكويت عاصمة للإعلام العربي عام 2025 أن تركز وزارة الإعلام على الجهود التي تقام من المواطنين المهتمين بالعمل الإعلامي المرئي والمسموع من خلال إعداد البرامج والمقابلات بالتحدث مع المسؤولين المتخصصين في مجالات كثيرة وعرضها على وزارة الإعلام للموافقة عليها لاعتمادها وبثها من خلال التلفزيون والإذاعة ودفع المصاريف التي صُرفت على البرامج والمقابلات المُسجلة بالأفلام الوثائقية بالإعداد والإخراج والتقديم من الشركات المحلية لا أن تكتفي في البرامج والمقابلات التي تُعد من وزارة الإعلام.
أقول هذا الكلام لأن هناك برامج ومقابلات مسجلة تحدث فيها مسؤولون كويتيون متخصصون قدمتها شركات كويتية لوزارة الإعلام لتدفع مصاريفها وتبنيها بالموافقة عليها.
وهناك أفلام وثائقية توثق إنجازات الدولة وقطاعاتها المختلفة قدمت لوزارة الإعلام ولكنها تماطل في الرد على من يقدمونها مرة بالتحويل إلى اللجان المختصة لدراستها ومرة تحفظ في ملفات وأدراج الوزارة وتتجالها دون أي سبب يذكر.
إنني أذكر على سبيل المثال ما دامت الكويت ممثلة بوزارة الإعلام بالسعي لتصبح الكويت عاصمة للإعلام العربي في عام 2025 ألاّ تهمل ما يقدم لها من شباب طموحين بإنجازات إعلامية يقدمونها لوزارة الإعلام للبث بالتلفزيون والإذاعة ولكنهم لا يجدون الاستجابة لمطالبهم.
أذكر لوزارة الإعلام أن هناك في أرشيفها الإعلامي فيلم وثائقي محفوظ لم ير النور منذ أكثر من عام ولا يزال محفوظًا. هذا الفيلم الوثائقي عن أهمية (العلاقات العامة في الكويت) في جميع قطاعات الدولة تحدث فيه مسؤولون كبار في الدولة وزراء وسفراء وإعلاميون وشخصيات بارزة في الدولة بأسمائهم رجالاً ونساءً ولكن المسؤولين في وزارة الإعلام أهملوا الموافقة على بثه في التلفزيون متجاهلين هذه الشخصيات الكويتية التي تحدثت في الفيلم الوثائقي.
أقول للمسؤولين في وزارة الإعلام اشلون تقترحون أن تصبح الكويت عاصمة للإعلام العربي في عام 2025 والإعلام في الكويت خاصة الإعلام الرسمي في الدولة ممثلاً في وزارة الإعلام ترفض تشجيع الشباب الكويتي الطموحين ببث إنتاجهم الإعلامي في التلفزيون والإذاعة.
إن الدولة التي تفخر أنها عاصمة للإعلام العربي يجب أن تهتم بإعلامها المحلي وتشجعه بالإنجازات الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة لا أن تضيق على الشباب الطموحين في السعي لإنتاجهم الإعلامي بألا يرى النور في إعلامها الرسمي المرئي والمسموع.
نداء من مواطن غيور على الكويت وإعلامها الرسمي والخاص لمعالي وزير الإعلام الشاب الطموح الذي يسعى لرقي وتقدم الإعلام الكويتي لدرجة الموافقة على أن تصبح الكويت عاصمة للإعلام العربي عام 2025 أن يشجع الشباب الكويتي الطموحين في إنتاجهم الإعلامي الذي تعود فائدته للكويت عاصمة للإعلام العربي عام 2025.
وسلامتكم

بدر عبدالله المديرس
‏ Al-modaires@hotmail.com

 
 
 *المصدر ..الوطن ..

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com