أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وكيلة وزارة التجارة الأمريكية: مصر شريك اقتصادى واستراتيجى للولايات المتحدة
ماريسا لاغو
ماريسا لاغو

وكيلة وزارة التجارة الأمريكية: مصر شريك اقتصادى واستراتيجى للولايات المتحدة

 

 

أكدت وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية ماريسا لاغو أن مصر تعد شريكا اقتصاديًا واستراتيجيًا رئيسيًا للولايات المتحدة وأكبر سوق تصدير لنا فى القارة الأفريقية.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة ان وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية ماريسا لاغو بدأت زيارة رسمية اليوم إلى القاهرة وتستمر لمدة يومين على رأس وفد أمريكى للمشاركة في رئاسة الاجتماع الافتتاحي للجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة (JEC).

وأعربت المسئولة الأمريكية – فى بيان صحفى بمناسبة زيارتها إلى القاهرة – عن التطلع إلى رئاسة الوفد الأمريكى الذى يضم من العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية – لحضور الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة الأمريكية المصرية المنشأة حديثًا.

وأضافت أن هذا الحوار بين بلدينا سيسهم في تسهيل التعاون بشأن أهداف التنمية الطموحة لمصر. كما أنه سيعزز علاقاتنا التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاعات الأعمال الهامة.

ووفقا للبيان.. تتناول اللجنة الاقتصادية المشتركة مجموعة من القضايا القطاعية الرئيسية ، بما في ذلك مرونة سلسلة التوريد والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ والتمكين الاقتصادي للمرأة.

ومن المقرر ان تجتمع وكيلة الوزارة الامريكية مع قادة من القطاع الخاص وتدير مائدة مستديرة حول كيفية دعم الشركات الأمريكية لتنفيذ مبادرة صحة المرأة المصرية.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com