أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سلطنة عُمان ..افتتاح ملتقى الشراكة بين المرأة الريفية وبنك التنمية العُماني في ظفار
68622D68-F55B-463D-9747-EC54F904D1A3-620x330

سلطنة عُمان ..افتتاح ملتقى الشراكة بين المرأة الريفية وبنك التنمية العُماني في ظفار

نظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في مديريتها بمحافظة ظفار ودائرة التنمية الريفية، بالتعاون مع بنك التنمية العُماني، الاثنين، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ملتقى بعنوان “الشراكة بين المرأة الريفية وبنك التنمية العُماني بظفار”.

يأتي الملتقى بهدف تسليط الضوء على تمكين مشروعات المرأة الريفية للمشروعات الزراعية والسمكية والمنتجات المرتبطة بها.

وألقى المهندس فائل بن محمد الجحفلي المدير العام المساعد للثروة الزراعية والحيوانية كلمة وضَّح فيها أن الملتقى يأتي تعبيرًا عن ريادة المرأة الريفية في مجال أعمال وإنتاج اقتصاد الأسرة الريفية والانخراط في سوق العمل بدعم من الوحدات الحكومية وبتمويل من المؤسسات المالية وفي طليعتها بنك التنمية العُماني، حيث يمول البنك مشروعات منتج ريفي التي تعد من الفرص الاستثمارية الرابحة.

وأضاف: أولت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مشروع تعزيز وتطوير قدرات المرأة الريفية اهتمامًا بالغًا خلال الخطة الخمسية الثامنة للوزارة من خلال عدة مشروعات، بلغ إجماليها 16103 مشروعات في المجالات الإنتاجية الحيوانية والزراعية والبرامج الإرشادية التنموية والأنشطة التوعوية والتدريبية إلى جانب الأنشطة الإعلامية والمشروعات الصغيرة المدرة للدخل فضلًا عن إدخال التقنيات الحديثة ومشروعات تصنيع المنتجات الزراعية وتأهيل نظم الإيواء بالإضافة إلى المعارض التسويقية لعرض وتسويق منتجات المرأة الريفية.

وأكد على الدور الريادي لصندوق التنمية الزراعية والسمكية في تمويل المشروعات والبرامج والأنشطة البحثية والتنموية والخدمية في مختلف القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.

تضمن الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل، حيث قدم سعيد بن حسن بيت علي سليمان مساعد مدير بنك التنمية العُماني بصلالة عرضًا مرئيًّا تناول فيه خدمات البنك والبرامج التمويلية الداعمة لمشروعات المرأة الريفية، فيما قدم عبد الله بن أحمد السيابي رئيس قسم الإرشاد والتوعية بدائرة التنمية الريفية ورقة عمل حول المنتج الريفي المصمم لتمويل مشروعات المرأة الريفية.

كما قدم حمدي بن علي عكعاك مشرف خدمة تأمينية بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بمحافظة ظفار عرضًا مرئيًّا عن قانون التأمينات الاجتماعية في سلطنة عُمان ومبادرات الهيئة، وتحدثت المهندسة أسماء بنت خالد الشنفرية اختصاصية أغذية بدائرة سلامة وجودة الغذاء عن أنظمة ‏سلامة وجودة الغذاء والممارسات الصحية والإجراءات الواجب اتباعها أثناء عمليات التصنيع الغذائي.

تضمن الملتقى افتتاح المعرض المصاحب الذي اشتمل على عدد من المشروعات الخاصة بالمرأة الريفية ومنتجات التصنيع الغذائي إلى جانب المنتجات التقليدية.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com