أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر..الفنانة التشكيلية لينا العالي : لوحتي الجديدة تعكس جماليات الخيل العربي
الفنانة التشكيلية لينا العالي

قطر..الفنانة التشكيلية لينا العالي : لوحتي الجديدة تعكس جماليات الخيل العربي

فرغت الفنانة التشكيلية لينا العالي، من إنجاز لوحتها الفنية الجديدة، عن الخيل العربي، وذلك ضمن معرض مهرجان كتارا الدولي للخيل العربي، الذي انطلق أمس في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا). وأعربت الفنانة لينا العالي في تصريحات  عن مدى سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض، وتنفيذها لهذا العمل، الذي يعكس أصالة الخيل العربي، وما يرمز إليه من موروث عربي أصيل، يدعو إلى الفخر والشموخ.

لافتة إلى أنها اعتمدت في إنجاز هذا العمل على مقولة الفيلسوف الصيني كونفوشيوس: لا يُمتدح الحصان الأسطوري لقوته، بل لنزاهته. وأضافت أنها استوحت هذا العمل الفني من الموروث القطري والعربي، بكل ما يعكسه من جماليات للخيل، وما يتمتع به من صفات، جعلته موضع اهتمام العديد من الفنانين والمبدعين، ليعبر كل منهم بريشته أو بقلمه، عما يتميز به الخيل العربي من عراقة وشموخ وأصالة.

مشيدة في الوقت نفسه بإقامة المؤسسة العامة للحي الثقافي لهذا المعرض، والذي يصاحب مهرجان كتارا الدولي للخيل العربي، بالشكل الذي يعكس معه أهمية الأعمال الفنية واستحضارها، لتكون مصاحبة لمثل هذه المهرجانات الدولية. وفي هذا السياق، وجهت الفنانة لينا العالي الشكر إلى «كتارا» على دعمها المتواصل للفنانين القطريين وإقامة مثل هذه المعارض الفنية، التي تثري من خلالها المشهد التشكيلي المحلي، وتستقطب إليه الجمهور من أصحاب الذائقة الفنية، وذلك على خلفية الأعمال الفنية التي يضمها المعرض، والمستمدة من عراقة التراث العربي والقطري. وأكدت أن سومات الخيل دائماً ما تستحوذ على اهتمامات الجمهور، لما يتميز به الخيل العربي نفسه من جماليات، الأمر الذي يجعل الفنان يحرص على توظيف هذه الصفات في أعمال فنية، على نحو ما أنجزته في لوحتها الفنية المشار إليها، والتي تميزت بإبراز خصائص وصفات الخيل.لافتة إلى أن العمل يعكس شغفها أيضاً بالفن التشكيلي، حيث تنشد تحقيق ذاتها في هذا المجال، فيما يبقى الإلهام بالنسبة لها هو الباعث الحقيقي لكل خطوة وكل نجاح، وتترجم كل ذلك بإنتاج أعمال فنية متميزة، تحظى بإقبال لافت من الجمهور.

وعلى الرغم من إجادتها في إنجاز الأعمال الفنية، إلا أن هذه الإجادة لم تقتصر على اللوحات التشكيلية فقط، بل تجاوزتها إلى تنفيذ مؤلفات أخرى، حملت عناوين»حبة اليراوة، الزبارة، سر البوصلة الذهبية»، وهى الأعمال الموجهة للطفل، حيث تخاطبه بأسلوب سهل ورشيق، يناسب هذه الشريحة العمرية، فيما تناسب أعمالها الفنية شرائح مختلفة من الجمهور، استحقت على إثرها المشاركة في العديد من المعارض الفنية محلياً وخارجياً، ونالت على إثرها تكريمات من جهات مختلفة.

*المصدر..الشرق

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com