الرئيسية / أخبار / بينها تساقط الشعر.. أخصائية تغذية توضح 5 أعراض لنقص فيتامين “د”
شعرمت

بينها تساقط الشعر.. أخصائية تغذية توضح 5 أعراض لنقص فيتامين “د”

أوضحت أخصائية تغذية أبرز أعراض نقص فيتامين د في الجسم، منبهة إلى أن هناك أعراض أخرى أقل وغير منتشرة من بينها الاكتئاب وتساقط الشعر.

وقالت السيدة غادة موسوي – أخصائية تغذية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الصباح رباح” على قناة الريان، إن اكتشاف نقص فيتامين د يكون عن طريق تحليل الدم.

وبينت أن أكثر أعراض نقص فيتامين “د” انتشاراً هو الخمول، وألم بالعضلات والعظام، بالإضافة إلى أعراض أقل منها تساقط الشعر والكآبة

وهذا لا يعني أن من يعاني من الاكتئاب يأخذ فيتامين د لعلاجه.

وتوصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من مستشفى بريغهام والنساء في بريطانيا، ونشرت في مجلة جاما نيتورك أوبن، وكتب عنها موقع يوريك أليرت، إلى أن استجابة الجسم لفيتامين د تختلف مع اختلاف وزن الشخص، بحسب موقع الجزيرة نت اليوم.

ووجد الباحثون أنه كلما ارتفع مؤشر كتلة الجسم، قلت استجابة الجسم لمكملات فيتامين د، مما قد يفسر بعض الاختلافات الملحوظة في فعالية مكملات فيتامين د حسب حالة السمنة لدى الشخص.

فيتامين د هو عنصر غذائي أساسي يشارك في العديد من العمليات البيولوجية، وأبرزها مساعدة أجسامنا على امتصاص المعادن، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم.

وبعض فيتامين د الذي نحتاجه يصنع في الجسم من أشعة الشمس، غالباً ما يتم علاج نقص فيتامين د بالمكملات، تشير الدلائل المستمدة من الدراسات المختبرية والبحوث الوبائية والأبحاث السريرية أيضاً إلى أن فيتامين د قد يلعب دوراً في حدوث وتطور السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً

آمال حمد

وزيرة المرأة في فلسطين تبحث مع السفير العُماني تعزيز العلاقات على صعيد المرأة

بحثت وزيرة شؤون المرأة في فلسطين آمال حمد،، مع سفير سلطنة عُمان لدى فلسطين سالم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com