الرئيسية / أخبار / من هي ملكة جمال عمان لعام 2022؟
اسراء
اسراء

من هي ملكة جمال عمان لعام 2022؟

تسعي المرأة العمانية للعمل بشغف وتفان للإرتقاء بمكانتها في جميع مجالات الحياة ، كما أنها تسعى الآن إلى الحصول على وظائف وتدريب مهني ، وتنتقل من دورها السابق والتقليدي في المنزل إلى صانعة مساهمات كبيرة في النهضة العمانية .

ويؤكد نظام الدولة على المساواة بين الرجل والمرأة في جميع مجالات الحياة ، ومن هنا أصبح للمرأة العمانية فرص متساوية في التعليم والرعاية الصحية والوظائف الشاغرة والمشاركة في اتخاذ القرارات السياسية ، دون المساس بواجباتها تجاه الأسرة والمجتمع.

يتم الاحتفال بيوم 17 أكتوبر من كل عام باعتباره يوم المرأة العمانية مع العديد من الفعاليات المؤيدة للمرأة.

لذا دعونا نتعرف على ملكة جمال عمان لعام 2022 من هنا .

لم يتم التصريح عن إقامة مسابقات جمال للمرأة العمانية حتى الآن ، على الرغم من التقدم الذي حدث في دور المرأة العمانية في المجتمع إلا أنها تواجه عوائق تحول دون المشاركة والخروج عن القواعد والأعراف الاجتماعية الاكثر تحفظاً . وربما يكون هذا السبب الأقوى في عدم إقامة مسابقة جمال للمرأة العمانية .

وفي 2019 كان قد اعلن عن فوز اسراء اللواتيا بلقب ملكة جمال العرب لسلطنة عمان 2019. وذلك من بين 4 مشتركات عمانيات ، وذلك من خلال مسابقة ملكة جمال العرب التي أقيمت في القاهرة .

هذا النوع من المسابقات جديد على الشارع العماني، وقد لا يتناسب مع عادات وتقاليد الشعب العماني . لذا واجهت اسراء الكثير من الانتقادات عند الاعلان عن نتيجة المسابقة ، ولكنها تطمح الى تغيير تلك الاراء السلبية عند تحقيق اهدافها من المشاركة في هذه المسابقة .

جدير بالذكر أن ( اللواتية) درست في الكلية الملكية للموسيقى بالعاصمة البريطانية لندن، وتدرس الان إدارة أعمال وسلوك وظيفي في الكلية الحديثة.

اما في مسابقة ملكة جمال العرب 2022 ، فقد توجت المتسابقة حليمة البلوشي من سلطنة عمان بلقب ملكة جمال العرب للسياحة .

وحليمة البلوشية، ليست فقط ملكة جمال مثلت بلادها، سلطنة عمان، ولكنها بالأساس بطلة “راليات في سباقات المحركات بمختلف أشكالها”. وقد أثبتت حليمة ، في السنوات الماضية كفاءة المرأة العمانية وقدرتَها على المشاركة في سباقات المحركات بمختلف أشكالها. وحصلت حليمة البلوشية على المركز الثالث في الجولة الأخيرة والمركز التاسع بالترتيب العام لـ “رالي جميل” بالمملكة العربية السعودية في أول مشاركة لها بالرالي الصحراوي للنساء.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com