أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طالبة الهندسة الميكانيكية الكويتية لمى العريمان : أحلم بأن أكون أول رائدة فضاء كويتية..ولقائي مع سمو نائب الامير أفضل من أي جائزة
لمى

طالبة الهندسة الميكانيكية الكويتية لمى العريمان : أحلم بأن أكون أول رائدة فضاء كويتية..ولقائي مع سمو نائب الامير أفضل من أي جائزة

سجلت طالبة الهندسة الميكانيكية الكويتية لمى العريمان حضورا دولياً مميزاً في مجال التفوق العلمي بعد فوزها بجائزة Emerging Space Leader «قادة الفضاء الصاعدون» المقدمة من الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، لتكون بذلك أول كويتية والعربية الوحيدة التي تحصد هذه الجائزة في هذا العام.

وعبرت لمى  عن أمنيتها بأن تكون أول رائدة فضاء كويتية. وقالت: «التقديم لهذه الجائزة كان يتطلب توافر مجموعة من المهارات بينها التمتع بسيرة ذاتية حافلة في مجال الفضاء وعلى نطاق عالمي وهو ما تحقق لي كوني أعمل في هذا المضمار منذ 6 سنوات تقريباً، والقدرة على عمل «برزنتيشن» لأي فكرة متعلقة بمجال الفضاء، فضلا عن التقدم ببحث كامل في أي فرع يتعلق بالفضاء وقدمت ورقة بحثية بعنوان «الكويت تنضم لسباق الفضاء الخليجي.. خطة استراتيجية محلية»، وكانت ورقة أولية استعرضت من خلالها ما أتمناه للكويت في هذا المضمار العالمي».

وأضافت لمى: «تم ترشيحي للجائزة من قبل منظمات عالمية سبق ان تعاونت معها، وتقدم للمنافسة في هذا المؤتمر 4 آلاف بحث، ووصل العدد بعد التصفيات إلى 400 من ثم اختير 150 شخصاً وأخيرا 25 ومن بينهم فاز بحثي بالجائزة».

وعن شعورها بعد إعلان الفوز، أعربت لمى عن سعادتها بتكريمها اثناء مؤتمر الملاحة الدولية في فرنسا، قائلة: «لا شك ان التقدير كان على حجم الحدث، لقد تم تكريمي في واحد من أكبر مؤتمرات الفضاء في العالم، واصبحت أول كويتية والعربية الوحيدة التي تحصد هذه الجائزة في هذا العام».

وبحسب “القبس” اكدت لمى «ضرورة انشاء وزارة او جهة تهتم بأبحاث الفضاء في الكويت، حتى يمكننا ان نخرِّج رواد فضاء»، متمنية أن «تكون لدينا وكالة فضاء كويتية ترسل رواداً كويتيين الى الفضاء».

وعن بدايتها، قالت إنها منذ بدأت العمل في هذا المجال وهي تضع هذا الهدف نصب عينيها، موضحة: «أجهز نفسي لأصبح رائدة فضاء، وأمارس رياضة السباحة بانتظام واخطط لتعلم الطيران واكتساب جميع المهارات التي تؤهلني لهذا الأمر».

وعن الاحتفاء بها في الكويت، عبرت لمى عن سعادتها بلقاء سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وقالت: «لقاء أبوي أعتبره أفضل من أي جائزة يمكن ان أحصل عليها، كلمات سموه كانت ملهمة وأكدت دعمه للمواهب الكويتية والمتميزين من الشباب».

 

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com