الرئيسية / أخبار / قطر تؤكد أن النهوض بوضع المرأة من أولويات سياستها
20221007_1665127682-733

قطر تؤكد أن النهوض بوضع المرأة من أولويات سياستها

أكدت دولة قطر أن النهوض بوضع المرأة من أولويات سياستها، انطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية تعزيز حقوق الإنسان، وتعزيز مشاركتها على قدم المساواة في جهود التنمية المستدامة للدولة، تماشيا مع رؤيتها الوطنية 2030.

جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلت به الشيخة المها مبارك آل ثاني سكرتير ثالث في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، خلال مشاركتها في المناقشات العامة للجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 حول بند “النهوض بالمرأة”.

فريق الروبوتات النسائي الأفغانيات لمواصلة تعليمهن في المدينة التعليمية في دولة قطر.

وبينت أن برنامج “علم طفلا”، شريك أيضا في المبادرة، حيث تم من خلاله تسجيل ما يقرب من 5 ملايين فتاة منقطعة عن المدرسة في برامج تعليم ابتدائي جيد.

وقالت إن المبادرة تتضمن كذلك تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والمتطورة للأم والطفل في كل من اليمن وسوريا وقطاع غزة.

وأكدت دولة قطر بصفتها رئيسا بالشراكة مع رواندا لمجموعة أصدقاء التكافؤ بين الجنسين في الأمم المتحدة، في بيانها، على التزامها بالاستمرار في التعاون مع أعضاء مجموعة الأصدقاء من أجل دعم جهود الأمين العام المقدرة في هذا المجال، والتي أدت إلى تحقيق التكافؤ بين الجنسين في القيادة العليا، ووجود المزيد من النساء المهنيات في الأمانة العامة، وإحراز تقدم كبير على مستوى الإدارة الوسطى.

وأعرب البيان، عن تطلع دولة قطر إلى استمرار التعاون من أجل احراز المزيد من الإنجازات على مستوى العمل الميداني وخاصة في عمليات السلام.

وأكد أن دولة قطر ستواصل جهودها من أجل النهوض بوضع المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في كافة مناحي الحياة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

بروون

دراسة: زيادة البروتين تقلل خطر إصابة المرأة بالكسور

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن زيادة البروتين بمقدار 25 غراماً يومياً ترتبط بانخفاض خطر إصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com