الرئيسية / أخبار / وزير عمل مصر يلتقي رئيس الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر العمل العربي
IMG-20220919-WA0135

وزير عمل مصر يلتقي رئيس الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر العمل العربي

التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة،المصري، الدكتور مبارك العازمي مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة، رئيس الوفد الحكومي الكويتي المشارك في فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) ، والذي تنظمه منظمة العمل العربية ،تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمنعقد حاليا بالقاهرة، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاث( حكومات ،أصحاب أعمال ، عمال)من 21 دولة عربية.

وفي بداية اللقاء رحب وزير القوى العاملة بالوفد الكويتي على أرض مصر ، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ، وأنها تتسم بالقوة والإستمرارية ..وناقش اللقاء أوضاع العمالة المصرية بدولة الكويت ، وأوجه الحماية والرعاية المقدمة لهم.

كما ناقش اللقاء أهمية تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين الجانبين ، لحوكمة عملية التعاقد بين العامل المصري والشركات الكويتية ، والسيطرة على العقود الوهمية التي تواجه بعض العمالة المسافرة.

ووجه الوزير بالبدء الفوري في ملف الربط الإلكتروني واتخاذ خطوات سريعة إنجازه ، لما له من أهمية في حماية العامل المصري المسافر.

ومن جانبه أكد “العازمي” أهمية التعاون مع الجانب المصري في عملية تنقل الأيدي العاملة ، مثمنا دور الوزارة في تأهيل وتدريب العمالة المصرية للعمل في الكويت ، مرحبا بالبدء في تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين الجانبين.

شاهد أيضاً

19_2022-638006728847411235-741

هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. وتكشف عن قصص بطولية للمجاهدات

أكدت هبة عبدالعزيز، مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات، أن المرأة المصرية ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com