أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مُصمِّمة الأزياء اللبنانية السورية نور أزهري في حوار صحفي : امرأة صيف 2022 مفعمة بالفراشات والورد
نور
نور

مُصمِّمة الأزياء اللبنانية السورية نور أزهري في حوار صحفي : امرأة صيف 2022 مفعمة بالفراشات والورد

من عالم الطبيعة دائما ما تمتزج أنوثة المرأة بذلك العالم الساحر الذي يشاركها في العديد من صفاتها.. وبلغة امرأة إلى امرأة لم تجد مصممة الأزياء اللبنانية السورية نور أزهري رسالة إليها تمنحها تلك الصفات المشتركة إلا من خلال مجموعة صيف 2022 والتي تتحدث فيها المصممة برسالة مؤثرة إلى العالم عبر تصميماتها وألوانها «نريد أن نعيش الحياة» في خطوة إلى الإقبال على الحياة مرة أخرى بعد أزمة كورونا.. عن مجموعة نور أزهري الجديدة كان هذا الحوار ..

 

– نريد أن نسلط الضوء على مجموعة نور أزهري الجديدة لصيف 2022؟
دائما ما يكون مصدر الوحي لدي سواء في التصميم أو الألوان والتطريز هو الطبيعة، ونحن الآن على أبواب فصل الصيف فصل الفراشات والورد خصوصا بعد الأزمة العالمية وهي أزمة فيروس كورونا المستجد التي مر بها العالم، والتي أبعدتنا عن كل منكهات الحياة.. لنعود بالألوان والتصميمات إلى الحياة في رسالة إلى العالم بأننا نريد أن نعيش..

-ماذا عن النقوش والتطريزات.. وأي شخصيات نسائية ستنجذب إلى هذه الفساتين؟
تصميماتي دائما ما تخاطب جميع النساء ولا يتم استثناء أي فئة منها لأن أزياء نور أزهري (كارمل) يمكن أن ترتديها المرأة في مختلف الأعمار السنية وخصوصا المرأة التي تواكب اتجاهات الموضة إضافة إلى أن تصميماتي دائما ما أحرص بقدر الإمكان على أن تكون بسيطة وتظهر أنوثة المرأة وجاذبيتها وفي الوقت نفسه محتشمة..

-عند الحديث عن الجودة.. حدثينا عن نوعية الأقمشة والنسيج المستخدم في هذه المجموعة؟
تمتاز تصميمات (كارمل) بأنها تتنوع بين أكثر من خط أزياء بين فساتين الأعراس والملابس الجاهزة والسواريه والهوت كوتور، ودائما ما استخدم الخامات الطبيعية البعيدة عن أي تدخل كيميائي أو مواد مركبة خصوصا أنني من المهتمين بالمحافظة على البيئة، فالقماش الطبيعي عندما يلامس جسد المرأة يمنحها الامتياز وكثيرا ما نستخدم أقمشة الحرير والقطن أو مزجهما معا وخامات خاصة لدار الأزياء (كارمل).

-أبرز العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميمات نور أزهري؟
هناك العديد من العوامل التي نراعيها عند تصميم خاص وهي العمر وطبيعة المناسبة والجسم وذوقها هل هي محجبة أم لا؟ وهناك قواعد معينة لا بد من اتباعها لاختيار الأنسب لكل امرأة..

-ماذا عن الألوان.. وما الألوان ال(تريند) في صيف 2022؟
ألوان الطبيعة وجمالها تفرض نفسها في هذا الصيف فهناك الأخضر والأصفر والبرتقالي والفوشيا.. وفي شكل مواز توجد الألوان الباستيل الناعمة الأصفر الزهري والفوشيا والأزرق وجميع ألوان الطبيعة توجد في المجموعة بشكل كبير.. وطاغ هذه السنة الزهري والفوشيا فترى لون الورد عندما يتفتح في هذين اللونين يفرض حاله بشدة..

-كيف تعملين على تجديد نفسك وتبتعدين عن فخ التكرار في تصميماتك؟
تعمل (كارمل) في مجال التصميم منذ عشر سنوات تقريبا، وهناك تصميمات مازالت حتى الآن مطلوبة وهذا ما يميزنا، وهذا لا يسمى تكرارا بالعكس هذا معناه أننا استطعنا أن نكسب ثقة عملائنا لدرجة طلب تكرار التصميم وبألوان مختلفة أيضا، ولعل الجانب الآخر من تصميمات نور أزهري دائما ما يبحث عن التجديد في التصميمات من خلال أفكار مختلفة وجديدة ولكن في النهاية لا بد أن تظهر تلك التصميمات البصمة الخاصة ببيت أزياء (كارمل) ونور أزهري، وهذا الهدف اشتغلت عليه سنوات لإظهار تلك البصمة الممتازة لتصميماتنا..

-قرار المرأة عند اختيار تصميم ما لا يصلح لإطلالتها.. هل تحاولين التغيير فيه؟
بشكل لائق وبسياسة ناعمة أحاول أخذ تلك المرأة إلى القرار الصحيح واتجاه مختلف، خصوصا أنها اختارت نور أزهري لأن لديها الثقة أنها ستخرج بإطلالة ممتازة ومختلفة.. كما أن تصل معك إلى قرار جيد فإن التنفيذ يصل إليها كما كان في الخيال ولكن على أرض الواقع، وكون العميلة امرأة والمصممة امرأة فهذا في صالح المصمم.. وعفوا لا يفهم جسد المرأة إلا امرأة مثلها..

-هل تختلف المرأة المصرية عن اللبنانية في اختيار إطلالتها؟
المرأة هي المرأة في كل مكان وزمان، وحسب طبيعة البلاد والثقافة لا بد أن يكون هناك اختلاف وكما يختلف الذوق من امرأة إلى أخرى في البلد نفسه فبالتأكيد هناك اختلاف لو كانت خارج حدود الوطن، وخلال ثماني سنوات في السوق المصرية أصبحت هناك ثقة كاملة بيني وبين العديد من العميلات المصريات وبدأت بالعمل معهن من دون السفر إلى بيروت ورغم صعوبته كان نتاجه جميعنا فخورون به.. ولذلك فالمرأة المصرية امرأة جميلة وخفيفة الدم ولديها ثقافة وأصل فالمرأة المصرية من بلد الفراعنة فنحن نحكي عن امرأة لها جذور ثقافة وموضة ليست موجودة عند الكثير من البلاد، وفي المقابل تمتاز المرأة اللبنانية بالإطلالة الجذابة والفخمة ..

– تمتاز لبنان بالعديد من مصممي الأزياء.. ما أهم ما يميز تصميمات نور أزهري؟
أنها تصلح لكل زمان فمازالت المرأة التي اقتنت فستانا من (كارمل) منذ سبع سنوات ترتديه حتى الآن ومازالت، فدائما ما نعتمد القصات الكلاسيك التي دائما ما تظهر جمال جسم المرأة.. فدائما ما توجه إلى مخاطبة المرأة العربية وجسمها الذي يمتاز بالخصر والأرداف والرقبة الطويلة وهو ما يميزها عن غيرها، مع مراعاة أننا في مجتمع عربي محافظ.. فالقطعة التي تقتنيها تظل لديها سنوات مختلفة لأنها موضة لا تنتهي..

-ما الجديد لدى نور أزهري في عام 2022؟
ستشارك دار أزياء «كارمل» لأول مرة بعرض أزياء خاص ومنفرد في لوكسمبورج بدعوة من الحكومة بعد أن حصلت على جائزة أكثر أزياء امرأة خاصة وفيها صناعة يدوية وشك وتطريز بأيدي نساء نقوم بدعمهن من خلال تلك الحرف وتحويلها إلى قطع ممتازة.. كما أحب أن ألقي الضوء على أن تصميماتنا شاركت في أسبوع الموضة في نيويورك كأول امرأة عربية تشارك في هذه الفعاليات كبيع بالتجزئة وكان هذا بدعوة رسمية..

*المصدر ..جريدة الأهرام ..مصر

شاهد أيضاً

بحرينتنيث

“الأعلى للمرأة” يبحث مع جمعية التمريض تعزيز التعاون المشترك لزيادة مشاركة المرأة البحرينية في التخصصات الواعدة

عقد المجلس الأعلى للمرأة لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع جمعية التمريض البحرينية بحضور الدكتورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com