الرئيسية / أخبار / الإمارات تؤكد أهمية مشاركة المرأة في جميع مراحل عملية السلام
لانا زكي نسيبة
لانا زكي نسيبة

الإمارات تؤكد أهمية مشاركة المرأة في جميع مراحل عملية السلام

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أهمية توحيد الجهود لضمان مشاركة المرأة في جميع مراحل عملية السلام، وضمان التمويل اللازم في الميزانيات الخاصة بعمليات السلام والجهات الأمنية، وإشراك النساء في عمليات إعادة الإعمار ما بعد النزاع.
ونوهت المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة، في بيان دولة الإمارات الذي أدلت به خلال مناقشة مجلس الأمن المفتوحة حول المرأة والسلام والأمن، بضرورة إعطاء الأولوية للإصلاحات الانتخابية لتمكين المرأة من المشاركة السياسية، وزيادة عدد النساء في عمليات حفظ السلام.
وقالت السفيرة نسيبة -وفقًا لما نشره الحساب الرسمي للبعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة عبر تويتر صباح اليوم الأربعاء- “للمرة الأولى في ٢٠١٩، أطلقت دولة الإمارات مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة برنامج تدريب للمرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ السلام، بهدف تزويد النساء المدنيات بالمهارات اللازمة للخدمة والقيادة، وسيتم توسيع هذا البرنامج في 2020 ليشمل نساء من أفريقيا وآسيا”.
وأضافت: “يجب ألا تكون مشاركة النساء في عمليات السلام مجرد ممارسة شكلية لمعرفة عدد النساء اللواتي يوقعن على اتفاق السلام الرسمي، بل يجب أن تكون النساء طرفًا أساسيًا في المفاوضات الرسمية وغير الرسمية من البداية إلى النهاية”.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com