الرئيسية / أخبار / لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة
لبناننمم

لبنان: إطلاق استراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

 
أطلقت وزيرة الدولة لشئون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في لبنان فيولات الصفدي،  الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) وصندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان.
وقالت الوزيرة اللبنانية – في كلمتها خلال حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية – إن رسالة الوزارة تقوم على دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاجتماعي الاقتصادي للفئات الأقل فرصا، كالشباب والنساء، لتطوير خياراتهم باتجاه معيشة أكثر إنتاجية وتحسين ظروف حياتهم ومجتمعهم.
واعتبرت الوزيرة فيولات الصفدي أن غياب الاستقلالية المادية للمرأة يشكل بصورة عامة، سببا من الأسباب التي تساهم في دخولها دائرة العنف وتقليص دورها العائلي والمجتمعي. مضيفة: “فكيف بحال المرأة المُعنفة حيث يأتي غياب الاستقلالية المادية عاملا إضافيا لإضعاف مقدرتها على التصدي للعنف وعقبة في وجه إعادة انخراطها في المجتمع ولعب دورها الفاعل فيه”.
وأشارت إلى أن تمكين المرأة المُعنفة اجتماعيا واقتصاديا يشكل حجر أساس في مساعدتها على استعادة حياتها الطبيعية والانخراط في المجتمع واتخاذ القرارات الصائبة لإدارة حياتها، وذلك من خلال إعداد دورات تدريب مهني وتطوير مهارات للمعنفات، وتحديد لنوعية المهن المطلوبة عبر التعاون بين الجهات الحكومية والقطاعين الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني.
وأكدت أن الوزارة وضعت مجموعة من الخطط القابلة للتنفيذ على المديين القريب والبعيد، تُعنى بالتمكين الاقتصادي للنساء، وكذلك للشباب لتثبيتهم في وطنهم وجعل الوطن قبلتهم بدل السعي وراء الهجرة.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com