الرئيسية / أخبار / نصائح للشعر خاصة بالمحجبات.. اتبعيها
محجلبات

نصائح للشعر خاصة بالمحجبات.. اتبعيها

فئة كبيرة جداً من السيدات المحجبات يهملن العناية بالشعر كما يجب لعدم حاجتهن له فى إضفاء الجمال إلى إطلالاتهن، ولكن هل تعلمين أن المرأة المحجبة أكثر عرضة لسقوط الشعر وتقصفه وتكسره؟.. فإذا كنتِ من النساء المحجبات، لابد من توخى الحذر واعطاء الاهمية الكافية لفروة رأسِك. ومن هذا المنطلق، سنعرفِك اليوم على أبرز النصائح اليومية البسيطة التى إذا تتبعتينها، ستنعمين بشعر كثيف وصحى ومفعم بالحيوية.

داومى على تدليك فروة رأسِك يومياً قبل النوم عن طريق تسريحه برفق ثم تمرير أطراف أصابعِك برقة بين خصلات الشعر وتدليك فروة رأسِك لمدة 5 دقائق على الأقل، حيث أن هذه العادة ستساهم فى تقوية الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يعمل على توصيل الفيتامينات الضرورية منها إلى الجذور والاطراف.

تحتاجين يومياً إلى ربط شعرِك جيداً للف الحجاب، وبالتأكيد تعرفين أن ربط الشعر بعنف يومياً يؤدى إلى تدمير بصيلات الشعر وتراجع خط الشعر الامامى. لذا، فأننا ننصحِك بربط الشعر برفق تحت الحجاب أو تضفيره وربطه بأسلوب بسيط.

يحتاج الشعر أيضاً لتنفُس الأوكسجين حتى يحافظ على قوة البصيلات وفقاً لموقع ياسمينة. لذا فأننا ننصحك بالسماح لفروتك بالتنفس يومياً وترك شعرِك منسدلاً دون غطاء أثناء تواجدك فى المنزل لمنح شعرك الفرصة للنمو بشكل سليم وقوى.

فئة من السيدات يضعن الحجاب فور غسل الشعر لضيق الوقت أو لحاجة السفر مثلاً، وهذه عادة خاطئة للغاية، حيث ان تبخُر الرطوبة داخل الحجاب يضعف قوة البصلة ويُسبب تساقط الشعر. لذا ننصحِك دائماً بتجفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com