أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عائشة البوسميط: المرأة الإماراتية تحقق إنجازاتٍ نوعية في مسيرة التنمية
امااارالتاى

عائشة البوسميط: المرأة الإماراتية تحقق إنجازاتٍ نوعية في مسيرة التنمية

 

أكدت الدكتورة عائشة البوسميط – مدير إدارة الاتصال الحكومي في «الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية» أن المرأة الإماراتية تحقق إنجازات نوعية في دفع مسيرة تنمية وتقدم وتطور المجتمع الإماراتي.

وأشارت في تصريحات إلى أن الإمارات تضع تمكين المرأة في صدارة الأولويات الاستراتيجية والوطنية، مقدمةً كل الأدوات اللازمة لوصول بنات الإمارات إلى أرفع المناصب القيادية التي تؤهلهنّ ليكنّ شريكات في بناء الوطن وتمثيل الإمارات خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية.

آفاق رحبة

وأوضحت البوسميط أنه في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، انطلقت مسيرة النهضة النسائية مع التركيز على المساواة بين الجنسين لسد الفجوة النوعية، ما فتح آفاقاً رحبة أمام المرأة الإماراتية لتحقيق التميز المهني والوظيفي. ولا تزال مسيرة النهضة النسائية متواصلة اليوم في ظل التوجيهات السديدة والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتفعيل مساهمة المرأة الإماراتية في العمل الوطني من خلال منحها الثقة لصنع القرار في مختلف المجالات المؤثرة سواء القانونية أو التشريعية أو الدبلوماسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

وترى البوسميط أن إنجازات بنت الإمارات تتجاوز التوقعات بشكل متواصل في ظل دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، لإبراز «ابنة الإمارات» كرمز للإبداع والتميز والابتكار في القطاعات الحيوية المؤثرة على مسار التنمية الشاملة والمستدامة.

فكر مستنير

وأكدت أن نماذج تميز المرأة الإماراتية عديدة ومتنوعة في شتى المجالات الاقتصادية والعلمية والإدارية والاجتماعية، حيث تشهد الدولة شخصيات نسائية بارزة بفكر مستنير ورؤية طموحة تدفع دوماً لمواصلة مسيرة العطاء والتميز إسهاماً بتعزيز مكانة الإمارات على الخارطة العالمية.

ولعلّ أول ما يتبادر إلى الأذهان عند الحديث عن المسيرة المهنية الحافل بالإنجازات للدكتورة عائشة البوسميط هو مساهماتها القيّمة، ودورها الفاعل في الفوز التاريخي لدولة الإمارات في عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة «ب»، من موقعها كمدير إدارة الاتصال الحكومي في «الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية»، انطلاقاً من الثقة العالية التي منحها إياها معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، لتتولى مسؤولية توحيد وتنسيق الجهود بين أعضاء الفريق الداعم لملف الترشح، والمكوّن من نخبة الجهات الحكومية والشركات الخاصة في دولة الإمارات.

وشكل الإنجاز محطة هامة للإمارات التي تعتبر أول دولة عربية تصل إلى العضوية ضمن الفئة «ب» بعد منافسة قوية مع 11 دولة من كبرى الدول الرائدة في مجال التجارة الدولية المحمولة بحراً، وعلى رأسها ألمانيا والسويد وهولندا والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وأستراليا، مدعومةً بإمكانات متطورة ومزايا تنافسية تؤهلها لإحداث بصمة إيجابية على صعيد الارتقاء بالمنظومة البحرية الدولية ودفع عجلة نمو التجارة البحرية العالمية.

مشاركات مؤثرة…وتتحلى البوسميط بخبرة تزيد على 26 عاماً في مجال الإعلام والتسويق وخدمة المتعاملين والإبداع، إلى جانب مهاراتها في مجال الكتابة والتي تكللت بإصدار العديد من الكتب القيمة مثل التليفزيون الكابلي والاتصال الحكومي وكتاب الاتصال الحكومي «أفضل الممارسات»، ولديها دواوين شعر معروفة مثل «سيدة الرفض الأخير» و«عودة شهرزاد» ودراسات بحثية في مجال الإعلام والتسويق. وللدكتورة عائشة أيضاً مشاركات مؤثرة في الكثير الأعمال التطوعية والوطنية فيما يتعلق بقضايا المرأة وحقوق ذوي الإعاقة من الشباب.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com