الرئيسية / أخبار / “القومى للمرأة” يطلق المرحلة الأولى لمرصد المرأة المصرية
علم مصر...

“القومى للمرأة” يطلق المرحلة الأولى لمرصد المرأة المصرية

أنشأ المجلس القومى للمرأة مرصد المرأة المصرية كآلية لمتابعة وتقييم جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية فى الدولة من أجل تمكين المرأة والتأكد من مشاركتها فى التنمية.

وأطلق المجلس المرحلة الأولى للمرصد ، من خلال تنظيم ورش عمل بعنوان ” مرصد المرأة المصرية” ، تستهدف تدريب رؤساء وحدات تكافؤ الفرص ، والمعنيين بملف تمكين المرأة بالوزارات ، على آلية عمل المرصد ، وكيفية التعامل مع البيانات الواردة فيه ،وذلك على مدار أربعة أيام .

واستعرضت الدكتورة حنان جرجس نائبة المدير التنفيذى للمركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” استراتيجية تمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ومحاورها، ورؤيتها، ومؤشرات قياس محاورها.

كما أكدت أن المرصد عبارة عن موقع الكترونى يعرض المؤشرات الواردة باستراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠، بهدف رصد الوضع الحالى للمرأة المصرية، ومتابعة وتقييم ما يتم تنفيذه، إلى جانب حصر وعرض جميع القوانين المتعلقه بالمرأة.

وأضافت أن المؤشرات المتضمنه فى المرصد هى مؤشرات التنمية المستدامة المتعلقة بالمرأة ، ومؤشرات متابعه استراتيجية التنمية المستدامة ومؤشرات مساندة، كما يتضمن المرصد مقارنه ماتحقق بما هو مستهدف ، من خلال تحليل وصفى حول احصائيات المرأة ، وجميع البيانات والمعلومات والدراسات والبحوث الداعمه لها ، وجهود جميع مؤسسات الدولة فى دعم وتمكين المرأة المصرية .

فيما قدم بيتر ناجى مدير تكنولوجيا المعلومات بالمركز عرض للموقع الالكتروني لمرصد المرأة المصرية ، وكيفية التعامل مع البيانات والمعلومات الواردة ، وتطبيق عملى على كيفية استخدامه.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com