أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المرأة تصاب بحالة نفسية سيئة شهرياً.. تعرف على السبب
عصبب

المرأة تصاب بحالة نفسية سيئة شهرياً.. تعرف على السبب

كشفت بعض الدراسات أن النساء ادعت منذ فترة طويلة أنهن يشعرن بالعصبية والضغط الشديد، خلال فترة الحيض، حيث أشار العلماء إلى أن فترة الحيض (4 أيام) تقريبًا تؤثر على تفكير النساء، وفقا لما تناولته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال أحدث الأبحاث إنه في حين أن النساء قد يشعرن بأن تفكيرهن غير مستقر، فإن ذلك لم يكن هذا هو الحال عندما قاموا بدراسة فترة الحيض، ويبدو أنه على الرغم من أن مستويات الهرمونات تتقلب بشكل هائل في جسم المرأة، فإنها لا تؤثر على قدرتها العقلية، أو اتخاذ القرارات، وتشير النتائج إلى أن سبب المشاكل قد يكون له سببا آخر.

ودرس البروفيسور بريجيت لينرز وفريقها ثلاثة جوانب من القدرات العقلية على مدى دورتين من دورات الطمث، ولاحظوا أن مستويات الهرمونات هرمون الاستروجين والبروجسترون وهرمون التستوستيرون، والذي يفرز أثناء فترة الحيض ليس له تأثير على الذاكرة.

ووجد الباحثون أن المرأة بطبيعة الحال قادرة على الانتباه لامريت في آن واحد، وقال المؤلفون إن أيا من الهرمونات التي تفرز في فترة الحيض ليس له أي تأثير على التفكير.

وقالت البروفيسور لينرز: “بصفتي متخصصة في الطب الإنجابي وأخصائية العلاج النفسي، أتعامل مع العديد من النساء اللواتي لديهن انطباع بأن الدورة الشهرية تؤثر على مزاجهم وأدائهم المعرفي”، حيث إن التغييرات الهرمونية المتعلقة بدورة الطمث لا تظهر أي ارتباط مع الأداء المعرفي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com