أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المرأة العاملة في فلسطين تنفذ أنشطة مشروع اشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي
مرررةف

المرأة العاملة في فلسطين تنفذ أنشطة مشروع اشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية جلسات الارشاد الجماعي والارشاد الفردي ولقاءات توعوية في المؤسسات القاعدية في قطاع غزة وتأتي هذه الجلسات واللقاءات خلال شهر أيار 2017 م ، ضمن أنشطة مشروع إشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة بالشراكة من مؤسسة كوسبي الايطالية وبتمويل من التعاون الايطالي .

تحدثت المستشارة النفسية في جمعية المرأة العاملة: مني أبو بريكة أن اللقاءات التوعوية بمشاركة عدد 504 من السيدات ودمج 45 سيدة من ذوات الاعاقة من المؤسسات القاعدية الشريكة ، بواقع 20 لقاء توعية .

تناولت اللقاءات ” أليات الضغط النفسي عند النساء والزواج المبكر والحد من الظاهرة وسلبيات وايجابيات التواصل الاجتماعي وطرق الوقاية من الادمان وتأثيرها على الأسرة والتحرش الجنسي وكيفية التعامل مع مواقف التحرش التي تتعرض لها النساء في المجتمع ومناهضة العنف ضد المرأة و العنف المبني علي النوع الاجتماعي وأسبابه وأثاره ونتائجه على الفرد والأسرة والمجتمع وطرق وآليات الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي ومصادر الدعم والمساندة وكيفية الوقاية للأفراد الذين تعرضوا للعنف الاجتماعي .

وبدوره تحدث المستشار النفسي في جمعية المرأة العاملة : يحيي العوضي أن جلسات الارشاد الجماعي بمشاركة 368 سيدة بواقع 241 جلسة خلال 30 مجموعة ، وبمشاركة 40 مستفيدة من جلسات الارشد الفردي .

وتطرقن المرشدات في المؤسسات القاعدية الشريكة خلال الارشاد الجماعي المواضيع ” الصدمة النفسية وكيفية التعامل مع المواقف الصادمة في حياة السيدات والعنف ضد المرأة وأهم أعراض وأشكال العنف وحقوق المرأة وحمياتها وحل المشكلات والتخطيط المستقبلي “.

من جهتها توجهت المؤسسات الشريكة القاعدية بالشكر الجزيل لطاقم الجمعية والقائمين على المشروع في تنفيذ سلسلة اللقاءات والمجموعات الارشادية والارشاد الفردي ضمن مشروع إشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com