الرئيسية / أخبار / ناشطات: إقرار 16 مايو يوماً للمرأة الكويتية تقديراً لدورها المهم
1280x960 (1)

ناشطات: إقرار 16 مايو يوماً للمرأة الكويتية تقديراً لدورها المهم

العصفورة نيوز: أثبتت مجموع من الفعاليات النسائية الكويتية أن اقرار الحكومة 16 مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية يعد انجازا يحسب للجنة الفتاة التابعة لمجلس الوزراء.

ورأت تلك الفعاليات في تصريحات صحافية أمس بمناسبة الاستعدادات للاحتفال بيوم الفتاة الكويتية أن الأخيرة أثبتت جدارتها عبر التاريخ وكان لها ادوار بارزة في النهوض بالمجتمع حتى في أحلك الفترات التي مرت بها الكويت.

وأثبتت مديرة المركز الاقليمي للطفولة والامومة سعاد السويدان ان للمرأة الكويتية دوراً بارزاً في دفع عجلة التنمية المستقبلية مبينة انها شريك تنموي في التنمية الشاملة المستدامة واحد أهم الاطراف في تحقيقها لأنها تتميز بقدرة على مواجهة التحديات والصعاب.

وأضافت أن تخصيص 16 مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية ما هو إلا تقدير من الحكومة لدور الفتاة واهميته في النهوض بالمجتمع على كل الصعد معتبرة ان سعي لجنة شؤون الفتاة لإقرار هذا الأن يعد إنجازا كبيرا يضاف الى الانجازات التي حققتها الفتاة على مدار مسيرتها في الشغل والكفاح.

وأثبتت ان دور الفتاة لا يقل اهمية عن دور الرجل في تحقيق طموحاتها وتطلعاتها وايجاد الحلول للتحديات التي تتلقي المجتمع في مختلف التخصصات وكذلك دعم الجهود المبذولة من اجل تحقيق مستقبل مستدام.

وأضافت أنه باعتماد الدول لأهداف التنمية المستدامة اقر العالم بأهمية دور الفتاة في تحقيق الاستدامة وان الفتاة الكويتية لا تختلف عن مثيلاتها حول العالم بل ان لها دورا مهما في تحقيق ذلك لأنها تشكل قوة عمل لا يستهان بها.

من جانبها ذكرت مديرة حكومة التخطيط وتقييم المردود البيئي بالهيئة العامة للبيئة سميرة الكندري ان اقرار يوم للمرأة الكويتية مبادرة حكومية جديرة بالاهتمام ولا بد ان يكون هناك إبراز لدور الفتاة وتكريم سنوي للمبدعات والقياديات اللاتي تركن بصمة في مجال عملهن وخدمة وطنهن في كل المجالات.

وأشادت الكندري بدور الفتاة الكويتية ومواجهتها للتحديات حتى في أصعب الظروف ولاسيما خلال فترة الغزو العراقي الغاشم على الكويت حيث استشهدت شركة من الفتيات من أجل الكويت.

وعبرت عن تفاؤلها بنجاح الفتاة مستقبلا في كل المجالات بعد ان اثبتت نجاحها في أصعب القطاعات كالقطاع النفطي وحصلت على حقوقها النيابية وأصبحت تشارك في التشريع وسن القوانين بما يبشر بالمزيد من الانجازات المستقبلية على الصعيدين المحلي والعالمي.

بدورها عبرت استشاري الجودة الدولية جليلة الحمدان عن سعادتها بنجاحات الفتاة الكويتية التي تحققت بجدارة بعد مواجهة العديد من التحديات واستطاعت ان تثبت للعالم انها ربة بيت وأم مميزة وامرأة عاملة ناجحة قادرة على ان تحقق طموحاتها.

وذكرت ان الفتاة الكويتية قادرة على لعب دور مهم وريادي في المجتمع وان ما نشاهده من تميز وابداع وابتكار لشباب وشابات صحيفة الوسط الغالي انما هو نتاج اهتمام وتربية ومجهود هذه الفتاة التي خاضت جميع المجالات وساهمت بنجاح في تحريك عجلة التنمية.

وأضافت انها متفائلة بمستقبل الفتاة الكويتية الذي يبشر بالخير للكويت على كل الصعد سواء من ناحية التطوير والنمو أو تحقيق رؤية 2035 والتحسين المستمر للمتغيرات في سبيل الانجاز موضحة ان للمرأة الكويتية تاريخا يشهد على عطائها.

أما رئيسة مبادرة رائدات السلام فاطمة العقروقة فقالت ان دور الفتاة فاعل ومميز في جميع دول العالم ولا يمكن أن ينكر أحد هذا الدور الفعال في أي مجتمع مبينة أن الفتاة الكويتية تعتبر نموذجا للكفاءة والعطاء.

وأشارت إلى أنه رغم تَأَخَّر الكويت في التعليم والتنمية البشرية ومؤشرات محاربة الفساد فإن للمرأة الكويتية دورا بارزا ومتميزا رغم أن موقعها في مناصب اتخاذ القرار مازال محدودا ولا يتجاوز 4 في المائة ومع ذلك فإنها برزت في العديد من المجالات في القطاعين الحكومي والخاص وفي منظمات المجتمع المدني.

وأضافت العقروقة أن الرعاية السامية لاحتفاليات الفتاة هي دليل على اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالمرأة لافتة إلى أن تحديد يوم 16 مايو للمرأة الكويتية هو انجاز تحقق بجهود لجنة الفتاة التابعة لمجلس الوزراء التي تترأسها الشيخة لطيفة الفهد.

وأضافت أن جدية الفتاة الكويتية في تأدية عملها بإخلاص تساهم في رُجُوع الكويت الى مكانتها في مركز الريادة خليجيا وعربيا مؤكدة أهمية إتاحة الفرصة للكفاءات النسائية للمشاركة في مواقع اتخاذ القرار وتطبيق ما أقره صحيفة الوسط من حقوق المواطنة ما يعد ضمانات لمستقبل أفضل وتمكينا لبنود التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com