أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “العصفورة نيوز” تنشر التفاصيل ..تحت رعاية رئيس الوزراء الكويتي:الملتقى الاعلامي العربي يكرم  إعلاميين وصحافيين..ويبحث عن مستقبل أفضل للإعلام ..ويناقش القضايا الاجتماعية والسياسية  التي يعاني منها العالم العربي
مل2 (2)

“العصفورة نيوز” تنشر التفاصيل ..تحت رعاية رئيس الوزراء الكويتي:الملتقى الاعلامي العربي يكرم  إعلاميين وصحافيين..ويبحث عن مستقبل أفضل للإعلام ..ويناقش القضايا الاجتماعية والسياسية  التي يعاني منها العالم العربي

العصفورة نيوز:انطلق في دولة الكويت الملتقى الإعلامي العربي،في دورته ال14 بعقد  جلسات وورش عمل لتطوير الخطاب الاعلامي العربي وامكانات وقدرات الاعلاميين العرب ..الملتقي الذي جاء تحت عنوان “الإعلام… حياة”، اقيم  تحت رعاية رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وفي اليوم الاول من المؤتمر، تناولت الجلسات مواضيع متنوعة بشأن الاعلام المكتوب والاعلام الالكتروني والثقافة الاعلامية والشهرة الاعلامية مع تطور مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة الى مواضيع تتعلق بمستقبل الاعلام والقضايا الاجتماعية التي يعاني منها العالم العربي أجمع، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين إضافة إلى أصحاب مؤسسات إعلامية متنوعة واعلاميين وأكاديميين عرب، ووفدٍ يضمّ ٢٤ طالباً واستاذاً يمثلون كلية الاعلام بفرعيها الأول والثاني في الجامعة اللبنانية.وتم تكريم إعلاميين وصحافيين من مختلف الدول العربية، ورأس الجلسان نخبة متميزة من الناشطات منهن د.برين حبيب التي ترأست جلسة اليوم.. الملتقى الإعلامي العربي تأسس عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية ويعقد العديد من الأنشطة في مختلف الدول العربية، ويعد عضوًا مراقبًا في اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية. .

وكانت قد استهلت جلسات اليوم الأول للملتقى الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بجلسة تناولت أهمية فهم أنماط الشخصيات في بيئة الإعلام واستغلال وتوظيف كل شخصية في الوظيفة المناسبة له في مجال الإعلام من أجل تحقيق الهدف الإعلامي تحدث خلالها أمين عام اتحاد الأطباء النفسيين العرب الدكتور طارق الحبيب، حيث أوضح أن الشخصيات الإنسانية تتنوع ولكل منها سمات تميزها وتخلق اختلافها عن الشخصيات الاخرى وهنا تكمن أهمية الفهم والوعي بهذه الشخصيات والسمات لدى مديري المؤسسات الإعلامية والمسؤولين عن التوظيف في المجال الإعلامي.
وذكر أن كل نوع من أنواع الشخصية يحمل سمات قد يراها الآخرون سلبية أو مزعجة في التعامل لكنها قد تكون سمة نافعة ومميزة وتحمل حاملها إلى مراتب النجاح إذا ما تم فهمها وتوظيفها في مكانها الصحيح.
أما الجلسة الثانية بعنوان (الإعلام..الأثر..التغيير..التعبير..الصحافة بين الورقي والإلكتروني) وقدمها المذيع محمد الوسمي تناولت بحث مسألة مهمة تمس المجال الإعلامي وتؤثر عليه مباشرة في السنوات الأخيرة.
ومن هذا المنطلق قال رئيس تحرير موقع (عمون) الأردني سمير الحياري إن الصحافة الإلكترونية حاليا هي المكتسحة لكنها ما تزال تتقدم بخطوات بطيئة في المجتمع العربي وذلك قد يعود للاوضاع الاقتصادية في أغلب المجتمعات العربية.

مل4
ولفت الحياري في هذا الشأن إلى حالات عدم الاستقرار السياسي في مجتمعات عربية أخرى مما يؤثر على إمكانية استخدام المتلقي للاعلام الإلكتروني الذي قد يكون صعبا ومكلفا في هذه الظروف.
من جانبه قال رئيس تحرير موقع (اعلام أورج) المصري محمد عبدالرحمن إن الصحفي يظل مجبرا على الرجوع إلى مصادر الإعلام الورقي قبل الإلكتروني لما تظل تتمتع به من مصداقية كبيرة نفتقدها في المصادر الإلكترونية التي يستطيع أي شخص غير متخصص وغير مهني الدخول إليها ونشر أي خبر دون التأكد منه.
في السياق نفسه قال المدير الشريك لمؤسسة تيك انفيست في الكويت فهد الشارخ إن العالم يخطو خطوات ثابتة نحو تحول الإعلام بكل وسائله إلى مفهوم (الإعلام الجديد) المعتمد على الأجهزة الإلكترونية موضحا أن العديد من رجال الأعمال بدؤوا بفهم هذا التغير القادم والعمل على الاستثمار في مجال الإعلام الإلكتروني.
وفي الجلسة الثالثة تحدث الداعية الدكتور عمرو خالد حول قضايا إعلامية مختلفة بين علاقة الإعلام بتعزيز مكارم الأخلاق ودور الإعلام في العملية التربوية والغاية الحقيقية من وراء الإعلام وما على الإعلاميين تقديمه لمجتمعاتهم حيث شارك الحضور في الحوار من خلال طرحهم تجارب شخصية لهم حول تأثير الإعلام عليهم وعلى المحيطين بهم.
أما الجلسة الرابعة للملتقي فطغت عليها الشخصيات الإعلامية النسائية لتطرح موضوع (الشهرة في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي) أدارتها الاعلامية البحرينية اميرة الكوهجي.
وقالت الإعلامية السعودية لجين عمران خلال الجلسة إن وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت الشخصية الحقيقية لها بشكل أكبر ومنحتها مساحة للتعبير عن آرائها واهتماماتها الخاصة ومتابعة مباشرة لردود الأفعال من المتابعين وقياس تجاوبهم لحظة بلحظة.

مل3
أما الإعلامية الأردنية علا الفارس فسردت تجربتها في صنع النجاح على شاشات التلفزيون وكسب ثقة المتلقي لنقل هذا النجاح إلى وسائل التواصل الاجتماعي التي صنعت نجوما وأسقطت آخرين “وهنا يكون الامتحان الصعب للاعلامي الذي يجب أن يحسن استغلال هذه الوسائل وعدم الانسياق وراء زيادة أعداد المتابعين على حساب مصداقية الخبر”.من ناحيتها قالت الإعلامية الكويتية لولو العسلاوي إن تجربتها جاءت “عكس السير” خلافا لزميلتيها حيث بدأت من وسائل التواصل الاجتماعي التي قادتها لدخول عالم الإعلام التلفزيوني وتقديم البرامج.
وأضافت العسلاوي أن ذلك جاء بعد أن حققت شهرة واسعة كانت بدايتها في مجال تصميم الأزياء وتسويقها إلكترونيا مخاطبة جميع الشباب بالعمل في كل ما يجدون بداخلهم شغفا تجاهه وطرق جميع الأبواب ولابد أنهم سيجدون في نهاية المطاف باب النجاح.وأيدتها في الرأي الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب التي أكدت أن الشغف هو ما يجب أن يدفعك لطريق النجاح مبينة أن استغلال حب الناس لك في ما يساعدك على تحقيق احلامك وطموحاتك أمر جيد شريطة ألا يضر بمحبيك.

مل2 (1)

 

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com