أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تفرض حضورها بقوة في منتخب الإمارات للمبارزة
شارفغعه

مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تفرض حضورها بقوة في منتخب الإمارات للمبارزة

تشهد مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة طفرة كبيرة في رياضة المبارزة، وهو ما يبرهن عليه وجود 25 لاعبة منها في منتخب الإمارات للمبارزة الذي يضم إجمالي 47 لاعبا ولاعبة، وذلك خلال معسكره الداخلي المقام حاليا استعدادا للمنافسات الإقليمية والعالمية المقبلة.

ويصل عدد اللاعبات اللاتي يمارسن المبارزة في نادي الشارقة لرياضة المرأة إلى 45 لاعبة في مختلف المراحل السنية.

وأشادت ندى النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بهذه الرياضة التي يطلق عليها وصف “رياضة النبلاء” قائلة :”إنها بالفعل من الرياضات التي يمكن ممارستها دون خوف أو قلق من وباء فيروس كورونا الحالي، وذلك في ظل اتخاذ المؤسسة لكافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة لاعباتها والأطقم الفنية والإدارية، حيث أن الأدوات التي يتم التدريب وخوض المباريات بها آمنة وتحافظ على اللاعبات بشكل كامل يصل إلى 100%”.

وأضافت :”عملية التعقيم تجرى بشكل مستمر كل ساعة خلال التدريبات والمنافسات، وواقع الاهتمام والدعم الكبيرين من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة، يجعلنا نفكر في مزيد من التطور، وذلك إضافة إلى الدعم من مجلس الشارقة الرياضي لرعاية الموهوبين بالألعاب الفردية وبالأخص الأولمبية”.

وتابعت النقبي: “لدينا قاعدة عريضة وتتسع يوما بعد الآخر في نادي الشارقة لرياضة المرأة من خلال وجود ما يصل إلى 45 لاعبة في كافة المراحل، ووجود جهاز فني على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والمستوى المتميز في البطولات القارية، مما جعل المبارزة بالنادي تتصدر المشهد الرياضي.”

وأضافت: “يتواجد عدد كبير من الميداليات المتنوعة بين جدران النادي جرى حصدها على مدار سنوات ماضية ولدينا مخططات مستقبلية واستراتيجية كي يكون التطور كبيرا من خلال التواجد في العديد من المحافل الدولية، هذا إلى جانب الاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد المبارزة لهذه اللعبة برئاسة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي”.

وقالت ميثاء بن ضاوي التي تشغل منصب مدير النادي بالوكالة :”هذا العدد الكبير من لاعبات النادي بصفوف المنتخب نقطة إيجابية للغاية، ونحن النادي الوحيد الذي لديه هذا العدد، والمستويات الفنية مرتفعة، وكل اللاعبات من المواطنات وهي نقطة إيجابية للغاية، ويمتلك النادي العديد من الميداليات الآسيوية والخليجية والعربية والدولية، وهو مؤشر يؤكد أننا في تطور كبير في هذه الرياضة التي يطلق عليها رياضة النبلاء”.

وأضافت ميثاء بن ضاوي: “كل عام نقوم بعمل معسكر موهوبات ولمدة شهر ويتم خلاله انتقاء الأفضل لتأهيلهن ليتم ضمهن لصفوف المنتخب الوطني”.

ويقود تدريبات المبارزة بالنادي المصريتان ريهام حسين ونجوى عبد المعطي، ولديهما خبرة وبطولات مختلفة على المستوى المحلي المصري وعلى مستوى قارة إفريقيا والوطن العربي، وتشهد اللعبة معهما مزيدا من التطور في ظل الدعم الكبير الذي يشهده النادي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com