أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المرأة البحرينية نسيج الوطن
محمد ناصر لوري
محمد ناصر لوري

المرأة البحرينية نسيج الوطن

لديسمبر طعم آخر لدى أهالي هذه الأرض، ففيه تجتمع المناسبات الوطنية ويتلون الشعب باللون الأحمر احتفاءً بهذه الأرض وقيادتها، ففي أول أيام هذا الشهر نحتفل بيوم المرأة البحرينية التي هي كل أم وأخت، بل هي صاحبة النسيج الأساسي لهذا الوطن كما قال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه: «إن ذكرى العيد الوطني المجيد.. ويوم المرأة البحرينية توأمان في نسيج واحد.. وهما يومان مشرقان من أيام البحرين الخالدة».
تحتفل مملكة البحرين في الأول من ديسمبر بيوم المرأة البحرينية تقديراً لجهودها وإيماناً من قيادات البلد بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة المملكة داخل المملكة وخارجها.
ففي عام 2008 خصصت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في العام هذا اليوم، ليكون يوماً للمرأة البحرينية، وتلك لفتة حكيمة من سموها حيث أطلقت شعار هذا اليوم ليكون «قرأت، تعلمت، شاركت» الذي يحتوي على معان عميقة ورسائل واضحة لكل امرأة، وهو تشجيع من سموها للمرأة، وتكريم لها على نجاحها، وما تحققه من تميز في كل المحافل؛ فالمرأة البحرينية اليوم تقوم بدور محوري في النهوض بهذه الأرض ونشر الإيجابية والسعادة في موقع عملها، وفي بيتها وأسرتها، وفي المجتمع عموماً، وبين كل من حولها.
إن المرأة هي اللبنة الأساسية لبناء الوطن، فهي الأساس لأنها تعني لنا كل شيء فهي الأم والزوجة والأخت والبنت، وهي من يلد المجتمع ويربي نصفه الآخر، كما أنّ صلاح المجتمع يبدأ من صلاح المرأة لدورها الكبير في تربية وتنشئة الأجيال القادمة، وهي الكيان الذي لا يمكن فصله عن المجتمع، بل هي أهم مكون في المجتمع بشهادة التاريخ الذي دون دورها في نهضة البلدان والشعوب والحضارات.
يقول نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «أينما كانت المرأة ستبقى هي روح الحياة.. وحياة الروح، وأقول لجميع النساء كل عام وأنتن أقوى وأسعد وأجمل وأفضل».
المصدر *بقلم محمد ناصر لوري ..صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com