أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «سيدات الأعمال» تنظم ورشة «المرأة في التكنولوجيا» ضمن فعاليات أسبوع المنامة
منانانا

«سيدات الأعمال» تنظم ورشة «المرأة في التكنولوجيا» ضمن فعاليات أسبوع المنامة

شاركت سيدات الأعمال في عدة جلسات ضمن فعاليات أسبوع المنامة لريادة ‏الأعمال السادس الذي يقام تحت رعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ ‏محافظة العاصمة.

تم تنظيم ورشة عمل عن بعد تحت عنوان «المرأة في ‏التكنولوجيا – النظام البيئي لريادة الأعمال»، حيث ألقت سيدة الأعمال ورئيسة الجمعية أحلام جناحي كلمة أشارت فيها إلى ان فعاليات أسبوع المنامة تتسق مع توجه الحكومة في دعم مجال ريادة ‏الأعمال وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة بوصفها رافداً رئيسياً للاقتصاد ‏الوطني، وتلعب دوراً جوهرياً في الدفع بعجلة التنمية، مشيرة إلى أن النسخ السابقة قد ‏حظيت بإقبال كبير من الشباب والمهتمين في مجال ريادة الأعمال، واليوم نعتز بأن ‏الحدث أصبح ملتقى مهماً ‏لسيدات ورائدات الأعمال تنتظرنه من العام إلى العام.‏

كما تحدثت هارجيندر كاور تالوار رئيس ‏FICCI‏ السابق، عن فرص الأعمال التجارية الدولية وتبادلها، وتحدثت ‏الدكتورة سوزان أمات المدير التنفيذي لـ‏GEN ACCELERATES‏ ونائب الرئيس للتعليم ‏في ‏GEN‏ حول متطلبات بناء رواد الأعمال العالميين والمكونات الثلاثة الأساسية لإنجاح رائد العمل.

وألقت الدكتورة موضي بنت محمد الجامع مدير عام تطوير كفاءات الاتصالات ‏وتقنية المعلومات بأكاديمية ‏STC، المملكة العربية السعودية، كلمة تناولت كيف‏ ‏ستساعد سياسات والأطر ‏المطورة ضمن اجتماعات الB20 قطاع ريادة الأعمال والابتكار في المملكة العربية السعودية. فيما تحدثت سعاد الحوسني مدير إدارة رعاية المستثمرين لدى مكتب أبوظبي للاستثمار – ‏الإمارات العربية المتحدة عن الانتقال من ريادة الأعمال إلى العمل المؤسسي والخدمات المتوافرة للمستثمرين في أبوظبي. وركزت ‏ناتاسا نيكوليتش رئيسة برنامج ‏‎‏ ‏‎«EMEIA EY »‎‏ الفائزات في مجال ريادة الأعمال ‏من صربيا، في كلمتها حول منصات لرواد الأعمال وإمكانية الاستفادة منها من قبل رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم‎.

وفي اليوم الأول، قدمت النائب الأول لرئيسة جمعية سيدات الأعمال خلود القطان جلسة حوارية مع الدكتورة كاى اولمستيد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نانو للحلول الدوائية من سان دياجو، كاليفورنيا دراسة حالة عن ابتكارات والتطور من خلال الشركات الدوائية.

وتقام فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال في نسخته السادسة بشراكة استراتيجية مع ‏البنك الأهلي المتحد، والذي يعقد هذا العام عن بعد، ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات ‏‏40 ورشة وندوة يقدمها 72 خبيراً ومختصاً في مجال ريادة الأعمال من مختلف دول ‏العالم.‏

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com