أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / منتدى المرأة العالمي: وسائل التواصل الاجتماعي فتحت آفاقاً اقتصادية جديدة للمرأة
تواصل

منتدى المرأة العالمي: وسائل التواصل الاجتماعي فتحت آفاقاً اقتصادية جديدة للمرأة

سلط منتدى المرأة العالمي – دبي 2020، الضوء على دور التقنيات الحديثة بما في ذلك شبكات وسائل التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة وتعزيز إسهاماتها في بناء المستقبل والإعداد له.

وقالت إيبيلي أوكوبي، مديرة السياسة العامة في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في شركة فيسبوك خلال مشاركتها في جلسة “وسائل التواصل الاجتماعي: آفاق اقتصادية للمرأة”: “نحن على يقين من أن تمكين المرأة يسهم في تحقيق نمو اقتصادي أفضل، آخذين بعين الاعتبار أن الناتج المحلي الإجمالي لا يُعتبر دائماً العامل الأساسي التي يتوجب أخذه بالحسبان؛ إذ يتعين علينا التطلع لتحقيق مخرجات أفضل في قطاعي الصحة والتعليم وحتى مؤشرات السعادة. فعندما نركز على المرأة ونمهد الطريق أمامها، فإننا نمد يد العون للأسر والمجتمعات ككل، حيث تساهم الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في توفير فرص حقيقية قادرة على رفد تطلعات المرأة وأهدافها الاقتصادية.”

وتعتبر #SheMeansBusiness إحدى مبادرات شركة فيسبوك، حيث توفر منصة عالمية لتبادل التدريب والتوجيه الرقمي. تم إطلاق المبادرة في دبي عام 2017 واستفادت منها حوالي 14,000 سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واستعرضت أوكوبي الدور الذي ستلعبه الشراكة التي تجمع فيسبوك بصندوق خليفة في تعزيز الاقتصاد التنافسي في المنطقة، حيث ستشهد توفير مزيد من الفرص التدريبية والتوجيهية للمرأة.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com