الرئيسية / أخبار / بحث تبادل الخبرات مع الاتحاد السويسري في مجال دعم المرأة البحرينية
بحححجحج

بحث تبادل الخبرات مع الاتحاد السويسري في مجال دعم المرأة البحرينية

تنفيذاً لبنود مذكرة التفاهم بين مملكة البحرين والاتحاد السويسري في مجال المرأة قامت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وكيل وزارة الخارجية عضو المجلس الأعلى للمرأة، والشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مدير عام السياسات والتطوير في المجلس الأعلى للمرأة بزيارة عمل لكل من الإدارة الاتحادية للشؤون الخارجية والمكتب الفيدرالي للمساواة بين الجنسين في مدينة برن.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المجلس الأعلى للمرأة على تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تم ابرامها مع الاتحاد السويسري، والتي تُعنى بتعاون الطرفين على صعيد تقدم المرأة عبر رفع مستويات مشاركتها في الحياة العامة وتعزيز حقوقها الإنسانية.

وجرى خلال الزيارة بحث مجالات وآليات تبادل الخبرات في مجال التوازن بين الجنسين، وشرح مستجدات النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية والموازنات المستجيبة لاحتياجات المرأة. كما ركزت اللقاءات على أوجه تبادل الخبرات في مجال العمل الدبلوماسي.

وقامت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة بشرح دور المرصد الوطني لمؤشرات التوازن بين الجنسين واستخداماته لقياس فعالية السياسات والبرامج في حفظ التوازن بين الجنسين، والذي تتم ترجمته من خلال التقرير الوطني الذي اعتمدته الحكومة ويعمل على قياس الفجوات ويرصد افضل الممارسات في مجال تكافؤ الفرص واستفادة المرأة كما الرجل من برامج الدولة وخدماتها.

كما تم خلال اللقاء مع المسؤولين في المكتب الفيدرالي للمساواة بين الجنسين، عرض تجربة مملكة البحرين في مجال حماية المرأة من العنف الأسري من خلال القانون والاستراتيجية والإطار «الموحد» الخاص بتطوير خدمات الارشاد والتوعية الاسرية وقواعد البيانات الموحدة بشأن إحصائيات العنف الاسري «تكاتف»، إضافة إلى الاطلاع على تجربة سويسرا في مجال مكافحة العنف ضد المرأة وبشكل خاص في آليات الوصول للعدالة، وبرامج التوعية حول الوقاية من العنف الاسري.

شاهد أيضاً

السمك مع الصوص التشيلي

طبق اليوم .. «السمك مع الصوص التشيلي»

تقدم الشيف عظيمة حمدي في طبق اليوم طريقة عمل «السمك مع الصوص التشيلي» وهي أكلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com