الرئيسية / أخبار / 10 تماثيل نسائية لتكريم المرأة في نيويورك
صونخ

10 تماثيل نسائية لتكريم المرأة في نيويورك

قرّر فنانان أستراليان تكريم النساء من خلال نحت 10 تماثيل لنساء في نيويورك، وتجسد التماثيل شخصيات أمريكية، ما عدا واحد منها يعود إلى العالمة البريطانية جاين جودال.

ومن بين هؤلاء النساء اللاتي شارك مستخدمو الإنترنت في اختيارهنّ، الممثلتان نيكول كيدمان وكايت بلانشيت والمذيعة التلفزيونية أوبرا وينفري وبطلة الجمباز الأولمبية جابي دوجلاس ورائدة الفضاء ترايسي دايسون والمغنية بينك.

والتماثيل التي عرضت تعد بداية مشروع من المرتقب أن يتّسع نطاقه إلى بلدان أخرى، أبرزها بريطانيا وأستراليا، لعكس “أكبر تنوّع ممكن من الأعراق والطبقات والمهارات”، بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني للفنانين جيلي ومارك شاتنر، ولم يأتِ اختيار نيويورك من باب الصدفة، فبلدية العاصمة المالية للولايات المتحدة تعهدت بنصب مزيد من تماثيل النساء.

وأشار الفنانان، عبر موقعهما الإلكتروني، إلى أن التماثيل التي تكرّم نساء لا تشكّل سوى 3 أو 4% من إجمالي هذه المنحوتات في نيويورك أو لندن أو سيدني، إذا ما استثنيت “التماثيل الرمزية التي وضعت لأغراض التزيين”.

ويسعى الفنانان اللذان ذاع صيتهما بفضل سلسلة من الأعمال العملاقة عرضاها في السنوات الأخيرة في مدن كبيرة مثل نيويورك وسيدني إلى “تصحيح هذا الخلل”.

شاهد أيضاً

نزيهةنتنت

وزيرة المرأة التونسية توصي بالاعتراف بدور المرأة الريفية في مواجهة التغيرات المناخية

أوصت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي بالعاصمة بضرورة الاعتراف بدور المرأة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com