الرئيسية / أخبار / سياحة المرأة العربية.. أكثر الوجهات أمانا للنساء
سياحهع

سياحة المرأة العربية.. أكثر الوجهات أمانا للنساء

يمثل سفر المرأة العربية بمفردها تحديا كبيرا بسبب المخاوف من إساءة معاملتها أو تعرضها لأي نوع من الاستغلال لكونها بمفردها، وهو ما يحرمها من تجربة فريدة وخبرة قد تضيف إليها الكثير، سواء في التعامل مع أشخاص جدد، أو التعرف على ثقافات مختلفة.
لكن اختيار البلدان الآمنة التي تسافر إليها قد يشجعها على السفر، ويمكن اختيار هذه البلدان بناء على ثلاثة عوامل: الحرب والسلام، والأمان الشخصي أو معدلات الجريمة، ومخاطر الكوارث الطبيعية، وفقا لتقرير موقع “غلوبال فايننس”. وهنا قائمة بأكثر بلدان العالم أمانا للنساء:
في آسيا والمحيط الهادي
1- أستراليا
وتعتبر أكثر دول العالم أمانا بالنسبة للنساء، وفقا لبيانات من تقرير “نيو وورلد ويلث” الاستشارية، الصادر ضمن تقرير الهجرة العالمية لعام 2019 الخاص بالثروة.
تعد سلامة المرأة واحدة من أفضل الطرق لقياس إمكانات نمو الثروة على المدى الطويل في البلاد، حيث إن نمو الثروة يعززه مستوى سلامة المرأة في أي بلد، وهو ما جعل أستراليا تحصل على المركز الأول لسلامة المرأة للمرة الثانية خلال عامين متتاليين بحسب التقرير.
2- نيوزيلندا
وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتعد الوجهة المثالية للسياح الذين يفضلون المغامرة والرياضة والطبيعة.
يتكون هذا البلد الصغير من جزيرتين رئيسيتين تتميزان بأنواع مختلفة للغاية من المناظر الطبيعية، وفقا لتقرير على موقع “وورلد باكيرز” المتخصص في السياحة.
ويذكر التقرير أن نيوزيلندا واحدة من أكثر دول العالم أمانا للسفر إليها، وينصح النساء اللاتي يبحثن عن المغامرة والمتعة بالتوجه إليها حتى لو كن بمفردهن لأنها من أكثر الدول أمانا للمرأة.
في أوروبا
1- آيسلندا
وهي واحدة من أكثر الدول أمانا للنساء، حيث تنخفض فيها كثيرا معدلات الجريمة والعنصرية ضد المرأة.
ومن الناحية السياحية، تتميز آيسلندا ببعض المعالم السياحية الرائعة، حيث إن 15% من مساحة البلاد مغطاة بالجليد.
وينصح تقرير “وورلد بيكرز” الفتيات اللاتي يَتُقن إلى زيارة أماكن مميزة بالتوجه إلى آيسلندا، باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات من ناحية الأمان والمتعة للفتيات اللاتي يسافرن منفردات.
2- سويسرا
تقع في قلب أوروبا وتتميز بالتنوع الثقافي ومناطق الجذب الساحرة والطبيعة الخلابة.
إضافة إلى ذلك، يشير تقرير الهجرة إلى أن سويسرا واحدة من أكثر البلدان الأوروبية أمانا للنساء المسافرات بمفردهن، سواء أكان ذلك للدراسة أو العمل أو السياحة.
في أفريقيا
1- ناميبيا
هذه البلاد تبلي بلاء حسنا فيما يتعلق بكيفية معاملة النساء، وهو ما جعلها تحتل مركزا متقدما بالنسبة لسلامة المرأة على مدار عامين متتاليين.
ويقول رئيس الأبحاث في “نيو وورلد ويلث” أندرو أمويلز “من وجهة نظرنا، فإن البلدان التي تتمتع بمستوى جيد من الأمان للنساء ستتفوق على البلدان ذات المستويات المنخفضة في المضي قدما.. إن سلامة النساء أفضل طريقة للحكم على الآفاق الاقتصادية الطويلة الأجل لبلد ما”.
وفضلا عن النمو الاقتصادي الذي تشهده ناميبيا، فإنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة تتميز بالصخور الحمراء والكثبان الرملية والحياة البرية والحيوانية الممتعة.
2- موريشيوس
وتعتبر واحدة من أكثر البلدان أمانا في قارة أفريقيا بالنسبة للنساء المسافرات بمفردهن.
يدعم تلك النظرية معدل نمو الثروة الذي شهدته البلاد بنسبة 20% وفقا لبيانات “البنك الأفروآسيوي”، حيث يزداد النمو الذي يعتمد على تدفق الثروة من الخارج نتيجة انخفاض معدل الجريمة والإساءة للنساء وتوافر المدارس الجيدة وفرص العمل المناسبة.
نصائح للمسافرات
تقدم الكاتبة الكندية المتخصصة في السفر سينايد مولهيرن نصائح للمرأة التي تتطلع إلى السفر بمفردها، من خلال مقال على موقع “وورلد باكيرز”.
1- ابتعدي عن التشتت
يمكنك سماع نصائح الآخرين في السفر وكيفية تمضية الوقت وزيارة أماكن بعينها، لكن مولهيرن تؤكد أن رأيك أكثر أهمية فيما يخص تنظيم جدول مواعيدك ونمط الاستمتاع الذي تفضلينه، فالبعد عن التشتت أهم شيء.
2- وثقي ذكرياتك
ليس سهلا أن تسافر المرأة بمفردها، وما دمت فعلت ذلك فلا تضيعي الفرصة ووثقي تلك الذكريات بالصور في الأماكن المختلفة.
3- لا تدعي إنستغرام يفرض عليك رحلاتك
تنصح مولهيرن بالبحث جيدا عن الأماكن التي تودين زيارتها، ولا تتركي مجرد صورة جذابة لأحد الأفراد على “إنستغرام” تجعلك تقررين وجهة سفرك ورحلتك.
4- لا تعطي معلومات لأي شخص عن حياتك
في أماكن السفر تصبح حياة النساء مثار تساؤلات وفضول الكثيرين، لكن مولهيرن تنصح بالتهرب من الأسئلة وعدم الإجابة عنها، أو ادعاء عدم التحدث بلغة أهل البلد.
5- حافظي على أمتعتك ونقودك
إذا تحركت إلى مكان لا تعرفينه جيدا فاحفظي أموالك في جيب مضغوط داخل سترتك، وبالنسبة للأشياء الثمينة احمليها معك في كل الأوقات وراقبيها جيدا.
6- احتياطات هامة
تشير مولهيرن إلى أن خطر العنف القائم على النوع الاجتماعي والمضايقة والاعتداء الجنسي أمر وارد، لذا تنصح المرأة المسافرة بمفردها أن تتعرف على المنطقة خلال النهار، وترتدي الملابس التي تناسب ثقافة البلد الذي تزوره، وأن تحيط نفسها بالأصدقاء المسؤولين، وألا تتحرك ليلا بمفردها أبدا.

شاهد أيضاً

تشارلوز

المرأة التي بكى الأمير تشارلز من أجلهـا قبل كاميليا وديانا

ترجمة: ع.خ عن «الديلي إكسبريس» كان زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا أحد أكثر العلاقات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com