الرئيسية / أخبار / مجلس الوزراء الكويتي يُعدل بعض شروط القرض الإسكاني للمرأة
الوزيرة جنان
الوزيرة جنان

مجلس الوزراء الكويتي يُعدل بعض شروط القرض الإسكاني للمرأة

قالت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان الكویتیة، إن مجلس الوزراء وافق على مرسوم بتعدیل بعض شروط وقواعد وإجراءات منح القرض الإسكاني للمرأة الكویتیة وتوفیر السكن الملائم لھا.

وأوضحت الوزيرة جنان رمضان، عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء الكویتي أن التعدیل یشمل بعض أحكام المرسوم (رقم 324 لسنة 2011 (بشأن شروط وقواعد وإجراءات منح القرض الإسكاني للمرأة الكویتیة.

وأضافت أن التعدیلات تأتي في إطار توجیھات سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء بدعم المرأة الكویتیة والحفاظ على كیانھا الأسري وسعیا من المؤسسة العامة للرعایة السكنیة وبنك الائتمان الكویتي في تخفیف الأعباء عنھا.

وبینت أن التعدیلات تھدف إلى تحقیق مبادئ العدالة والمساواة وتمكین المرأة الكویتیة من الحصول على حقوقھا دون تمییز.

وذكرت أن “التعدیلات رفعت مبلغ قرض التوسعة أو التعلیة أو الترمیم للمرأة الكویتیة المطلقة طلاقا بائنا والمرأة الكویتیة الأرملة ولأي منھما أولاد الى 35 ألف دینار كویتي (نحو 115.5 ألف دولار أمریكي) وذلك لتحقیق المساواة مع المبلغ المقرر لرب الأسرة لذات الغرض سواء لبیوت السكن الخاص أو البیوت الحكومیة”.

ولفتت إلى أن المبلغ السابق كان محددا بما لا یتجاوز 30 ألف دینار (نحو 100 ألف دولار) للسكن الخاص وبما لا یجاوز 25 ألف دینار (نحو 82.5 ألف دولار) للسكن الحكومي.

وأشارت إلى أن التعدیل الآخر تضمن تخفیض مدة الشرط اللازم لمنح القرض الاسكاني للمرأة الكویتیة المطلقة طلاقا بائنا منذ وقوع الطلاق الى سنتین بعد أن كان ثلاث سنوات كونھا المدة المنطقیة والمعقولة التي تتوافق مع القانون (رقم 12/2015 ) بإصدار قانون محكمة الأسرة.

وبینت أن القانون یشمل أحكاما تضمن سرعة حصول المطلقة على أحكام نھائیة بشأن الحضانة ومختلف دعاوى الأحوال الشخصیة ولضمان استقرار المرأة من خلال حصولھا على الرعایة السكنیة المناسبة

وأفادت رمضان بأنه “تم إضافة فئة جدیدة لحصول المرأة الكویتیة على القرض الاسكاني وھي المرأة الكویتیة المطلقة طلاقا بائنا أو الأرملة ولأي منھن أولاد حتى لو كان الأبناء سبق لھم الزواج”.

وأوضحت أن التعدیلات ثمرة التعاون والتنسیق والاجتماعات المتواصلة مع لجنة المرأة والأسرة البرلمانیة والتوافق الحكومي النیابي وحرص السلطتین على دعم المرأة الكویتیة المطلقة والأرملة وتوفیر الحمایة الاجتماعیة لھا.

وثمنت في الوقت ذاتھ دور رئیسة ھذه اللجنة النائب صفاء الھاشم في تقدیم الاقتراحات ومتابعتھا وضعھا حیز التعدیل التشریعي والتنفیذ.

*كونا

شاهد أيضاً

تشارلوز

المرأة التي بكى الأمير تشارلز من أجلهـا قبل كاميليا وديانا

ترجمة: ع.خ عن «الديلي إكسبريس» كان زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا أحد أكثر العلاقات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com