الرئيسية / أخبار / صفات شخصية تتفوق بها المرأة على الرجل.. تعرف عليها
مرةعالم

صفات شخصية تتفوق بها المرأة على الرجل.. تعرف عليها

 

تختلف المرأة عن الرجل في أمور عدة، تتجلى بصورة مبدئية في التكوين الفكري والجسدي، لكنها تتفوق عليه بصفات شخصية جوهرية، تمكنها من إدارة حياتها بصورة أفضل وأكثر مرونة مقارنة بالرجل، يسردها الدكتور أحمد برمك الخبير النفسي في النقاط التالية:

1- تجيد فن التعامل مع الضغوط اليومية التي تواجهها في العمل أو المنزل دون اللجوء إلى الآخرين، ويمكنها أن تعبر عن انفعالاتها بالدموع أو الشكوى لإحدى صديقاتها المقربات، لكن في النهاية تستطيع التحمل والصمود، تهدف من وراء ذلك إثبات قدراتها الخاصة، بعكس الرجل الذي لا يتحمل كثيرا حجم الضغوط التي يواجهها يوميا.

2- قادرة على تعديل أو تغيير حالتها المزاجية وفق ما تتطلبه الحياة الأسرية منها، خاصة حالة وجود أطفال، حيث تراعي المرأة دائما كيفية الحفاظ على الحالة النفسية والمزاجية لأولادها، ومن أجل ذلك تسعى لتغيير حالتها النفسية، فإذا كانت من النوع النسائي صاحب الأحاسيس المرهفة، فإنها تقع تحت تأثير أبسط الكلمات الجارحة أو الإيحاءات المؤلمة، لذلك تبذل مجهودا جبارا حتى تستطيع تعديل حالتها النفسية إلى الأفضل.

3- تستطيع كتمان ما تشعر به من غضب، بعكس الرجل الذي لا يقيس تصرفاته خلال هذه اللحظات بالمعايير المطلوبة، حيث يلجأ لكل ما هو مريح بالنسبة إليه، حتى وإن كان غير مقبول لدى الآخرين، أو يحمل تجريحا للمقربين.

4- تتمتع بذاكرة أقوى من الرجل، حيث تستطيع حفظ الأشياء الهامة وغير الهامة، فضلا عن أن ذاكرتها تمكنها من حل المشكلات سريعا، وتستطيع الجمع بين الأشياء ومسبباتها ومن ثم الوصول إلى نتيجة، وكذلك جمع البراهين والإثباتات لاكتشاف كل ما هو جديد فيما يحدث حولها.

5- تكتشف الناس سريعا، وتستطيع التفرقة بين من هو سيئ أو جيد، عن طريق استنتاجات معينة أثناء التعاملات المختلفة مع الآخرين، خاصة إذا كانت لديها المهارة في إيقاع الآخرين باختبارات غير مباشرة، تمكنها من معرفة الصفات الحقيقية للآخر، بعكس الرجل الذي يتعامل مع الآخرين بطبيعته، فهو لا يبحث عن الأشخاص الجيدون لتعزيز علاقته بهم، كما يتلقى المواقف السيئة منهم دون اهتمام غير معلقا.

6- قدرتها على التدبير المالي، هي الصفة التي يعشقها الرجل في المرأة ويعترف اعترافا كاملا بتميزها بها عنه، الأمر الذي ينفي ما هو شائع عنها، بأنها مبذرة وغير حريصة على أموال أسرتها.

7- تستطيع الحفاظ على علاقاتها الشخصية والاجتماعية، حيث إنها أكثر ميولا للعواطف عن الرجل، لذلك تخشى خسارة الآخرين، بعكس الرجل الذي لا يقيم للعواطف وزنا، وبالتالي سريعا ما يشعر بكلل في حياته الزوجية، حيث لا يهتم بالمشاعر بنفس القدر الذي يدفع المرأة للاهتمام بها.

8- يمكن للمرأة أن تقوم بإنجاز أكثر من شيء في وقت واحد، الأمر الذي يفشل الرجل في القيام به.

شاهد أيضاً

سععمشسنمك

في عيدها الوطني الـ89.. السعودية تتزين استعدادا لبدء الاحتفالات

تنطلق هذه الايم  احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطنى الـ89، حيث تحتفل السعودية باليوم الوطنى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com