أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 3 نصائح للتخلص من الخرس الزوجي
خرسس

3 نصائح للتخلص من الخرس الزوجي

من بين كافة العلاقات الإنسانية، تظل العلاقات الزوجية هي الأكثر تعقيدًا، حيث تتطلب شراكة حقيقية بين الرجل والمرأة على جميع المستويات، يحصل خلالها الطرفان على حقوقهما ويؤديان واجباتهما ليعيشا في حالة من الاستقرار، بعيدًا عن المشاحنات.

ولأن الشعور بالفراغ كفيل أن يقتل العلاقة الزوجية، ينصح مستشارو العلاقات الإنسانية الأزواج باستثمار أوقات فراغهما بما يعود عليهما بالنفع، ويضمن استمرارية هذه العلاقة، لذا نقدم لكما بعض النصائح لقضاء أوقات الفراغ نقلًا عن موقع “تشارلين ماجوري” الإلكتروني:

1- ممارسة الأنشطة الترفيهية:

تعتبر ممارسة النشاطات الترفيهية برفقة شريك حياتك في أوقات الفراغ أحد سبل تعزيز روح المرح والحب لديكما، وتسهم بشكل فعال على الإفادة من وقت الفراغ بطريقة تقرب المسافات بينكما، وتجعل علاقتكما وثيقة إلى حد بعيد.

2- ممارسة النشاطات الثقافية:

تسهم النشاطات الثقافية والعلمية في رفع مستوى الوعي لدى الرجل والمرأة على حد سواء، وتعتبر مشاركة شريك الحياة بنشاطات على هذه الشاكلة عاملاًمساعدًا يسهم في نضج الطرفين، واتخاذ القرارات السليمة التي تصب في صالح الحياة الزوجية، واكتساب المقدرة على حل المشاكل التي قد تنشأ بينهما بطريقة واعية وسليمة.

3- إقامة الحفلات المميزة ودعوة العائلة والأصدقاء إليها:

تعد المناسبات فرصة مفيدة للزوجين، لقضاء أوقات مميزة مع أفراد العائلة والأصدقاء، فالاندماج بالمجتمع يوفر فرصة جيدة لهما لطلب النصح من الأشخاص ذوي الخبرة حول القضايا التي قد تشكل تحديات لهما في حياتهما الزوجية. إضافة إلى أن الاختلاط مع الناس، يشكل عامل تحفيز مهم لدى الزوجين للخروج من قوقعة العزلة، ويبعد عنهما شبح الضجر الذي قد يضر بعلاقتهما.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com