أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصر ..رئيسة المجلس القومي للمرأة تُشيد بمشاركة المرأة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
ماايات

مصر ..رئيسة المجلس القومي للمرأة تُشيد بمشاركة المرأة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالمشاركة القوية للمرأة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وأشارت إلى أن المشروعات المقدمة من المرأة فازت بمتوسط أعلى من 45% في الدورتين الأولى والثانية للمبادرة، متوقعة مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة للمرأة.
جاء ذلك خلال اجتماعها مع السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة، في ضوء إنطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة التي تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، على أهمية الدور الذي يقوم به فروع المجلس والفرق المحلية، في كافة المحافظات، في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي، وتشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات جديرة بالإهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية.

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، “إننا سنواصل العمل من خلال فروعنا وفرقنا المحلية على نشر الوعي بين السيدات في هذا المجال، ونؤكد على أهمية العمل على تسليط الضوء على قصص نجاح المشروعات الخضراء الذكية التي تقودها المرأة بالمحافظات”.

من جانبه، وجه السفير هشام بدر الشكر إلى المجلس القومي للمرأة وجميع شركاء النجاح في الدورتين السابقتين والحالية من المبادرة، مؤكدا أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان.

ولفت الى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة بـ 3 مشروعات في كل من COP27 بمصر وأخرى في COP 28 بدولة الإمارات، وأكد أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي إكتسبها المجلس القومي للمرأة خلال الدورتين السابقتين لنشر الوعي بالمبادرة ومشاركة أكبر للسيدات بحيث نكمل الخريطة الخضراء الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية للمرأة.

شاهد أيضاً

كمنتهت

وزيرة «الشباب»: فوز بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية إنجاز شبابي كويتي متميز

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د ..أمثال الحويلة إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com