أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البحرين ..معرض «أنا امرأة» ينطلق بمشاركة 33 فنانًا من جنسيات مختلفة
مرامعرض

البحرين ..معرض «أنا امرأة» ينطلق بمشاركة 33 فنانًا من جنسيات مختلفة

افتتح عضو مجلس الشورى رضا عبدالله الفرج معرض «أنا امرأة» في نسخته الثانية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، بقاعة ملتقى الأيام في منطقة الجنبية، بمشاركة 33 فنانًا من جنسيات مختلفة دولية ومحلية وأكثر من 60 لوحة.

وشهد المعرض حضورًا كبيرًا ومشاركة واسعة من فنانين وفنانات والمهتمين بالفن والزائرين.

وفي تصريح لـ«الأيام»، قال عضو مجلس الشورى رضا عبدالله الفرج: «إن المعرض هو جانب من جوانب الاحتفال والتكريم للمرأة بيومها العالمي»، مضيفا أنه من المشجعين والمقيمين للفن والفنانين.

وذكر الفرج أن المشاركين في المعرض من جنسيات أوروبية وآسيوية وعربية وبحرينية، ومزيج بين الفنانين حديثي العهد والقدامة في مجال الفن.

وأشار الفرج الى أن اللوحات تتحدث عن دور وإسهام المرأة في المجتمع وفي جميع المجالات، إذ لديها دور كبير لكونها النصف الآخر للمجتمع.

وبخصوص يوم المرأة وأهميته، قال الفرج: «إن للمرأة دورًا كبيرًا، وتكريمها لما تقدمه من دور بارز والوقوف بجانب الرجل في النهوض في الخدمة والتضحية من أجل مجتمعها في شتى المجالات».

وتمنى الفرج أن يستمر الاهتمام المتواصل بالمرأة وتشجيعها والاحتفال بها؛ لدورها وإسهاماتها الجادة والجدية، ووجودها في جميع المجالات بدور بارز وفعّال وناتج.

من جهتهم، شكر منظمو معرض «أنا امرأة» في نسخته الثانية صحيفة «الأيام»؛ للدور الكبير في المساعدة والإسهام في إقامة المعارض في قاعة «الأيام»، وأكد المنظمان بدر العالي وفريال إسحاق أن هذا المعرض مختلف عن بقية المعارض؛ لكونه معرضًا عالميًا لمشاركة فنانات من أوروبا وآسيا ومملكة البحرين، إذ شهد المعرض التعرف على ثقافات مختلفة في شتى المدارس من خلال اللوحات وأسلوب الرسومات، بالإضافة إلى كيفية الارتقاء بالمرأة وإبراز دورها اللافت وكيفية احترام شعوبهم لما وصلت إليه المرأة وتمكنها وحضورها كقيادات في مجتمعاتهم. وأكد إسحاق والعالي أن المعارض تسهم بشكل كبير في تبادل الخبرات وتبادل الثقافات واكتشاف مواهب جديدة، خصوصًا من الفنانين التشكيليين البحرينيين والمقيمين.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com