أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بمناسبة يوم المرأة العالمي .. مسؤولة فلسطينية تطالب بتوفير الحماية للنساء في غزة
غزات

بمناسبة يوم المرأة العالمي .. مسؤولة فلسطينية تطالب بتوفير الحماية للنساء في غزة

بمناسبة يوم المرأة العالمي ، دعت أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليلي، المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة، مطالبة في الوقت نفسه بتوفير الحماية للنساء والفتيات الفلسطينيات ووقف كافة أشكال العنف الممارس ضدهن خاصة في القطاع.

 

وقالت الخليلي ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (الحرة) الإخبارية ـ إن المرأة الفلسطينية ينعكس عليها العدوان بشكل مباشر، مما يتطلب من المؤسسات الدولية والإنسانية تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لها من أجل تعزيز صمودها في وجه العدوان المتواصل على القطاع.

وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى المعاناة الشديدة التي تعيشها المرأة في غزة في ظل انعدام كافة الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي جعلتها تخضع للعمليات الجراحية منها الولادة القيصرية دون تخدير بسبب نفاذ المستلزمات الطبية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة في القطاع.

وكانت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة ريم السالم، قد أكدت – في وقت سابق – أن النساء في غزة يتعرضن لمعاملة “غير إنسانية ومهينة”، معربة عن قلقها العميق إزاء ذلك.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023.. تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء؛ الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com