الرئيسية / أخبار / سلطنة عُمان..انطلاق ملتقى «إشراقة عهد» لرسم صورة السيدة الجليلة
جليلا

سلطنة عُمان..انطلاق ملتقى «إشراقة عهد» لرسم صورة السيدة الجليلة

انطلق ملتقى «إشراقة عهد» لرسم صورة السيدة الجليلة، في جميع فروع جمعية المرأة العمانية، وبعض مراسم الفنون التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بمشاركة 213 فنانا من أصل نحو 300 متقدم. وتمتد فترة تقديم المشاركات خلال الفترة من 19 فبراير الجاري إلى 19 من مارس المقبل، وقدمت اللجنة جميع الأدوات والمواد الخام التي يحتاجها الفنان وفقا لمتطلبات المشاركة. وتم تنظيم الملتقى كمبادرة من جمعية المرأة العمانية بمسقط، امتدادا لدعم السيدة الجليلة للمرأة العمانية في مختلف ميادين العمل. ويهدف إلى إبراز دور الفن التشكيلي كوسيلة للتعبير عن الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية، إلى جانب تعزيز الشراكة بين جمعيات المرأة في المحافظات لدعم الفن والثقافة.

وتم تشكيل لجنة من ذوي الخبرة التي يتمثل دورها في الإشراف ومتابعة سير عمل الملتقى وفرز واختيار المتنافسين الأبرز، وضمت أعضاء أكاديميين من جامعة السلطان قابوس وممثلين عن وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بالإضافة إلى عدد من الخبراء. وحول افتتاح ملتقى «إشراقة عهد» أوضحت مريم بنت محمد الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط ورئيسة اللجنة المشرفة على الملتقى، أن المسابقة كشفت عن مواهب عمانية مجيدة في هذا المجال، بما في ذلك مواهب ناشئة، مما يدل على أهمية هذه الفعاليات في اكتشاف ودعم المواهب الواعدة، وأعربت الزدجالية عن شكرها للسيدة الجليلة لدورها في دعم الثقافة والفن في سلطنة عمان، ونعتبر أن الاحتفاء بها يأتي كتكريم لما تقوم به من جهود تستحق التقدير. كما شكرت الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط وزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها الكبير لتنظيم الملتقى، منوهة بدور الداعمين من القطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية المشاركة في هذا الحدث وتسخير إمكانياتها لإنجاح الملتقى، مترقبة خروج أعمال إبداعية فنية تعبر عن روح الولاء الوطني. وفي هذا الصدد، افتتح بجمعية المرأة العمانية بصحار ملتقى «إشراقة عهد» لرسم صورة السيدة الجليلة، بحضور خليفة بن سيف العيسائي، مستشار الهيئات الخاصة بمكتب وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

وصرحت خديجة بنت محمد النوفلية نائبة رئيسة جمعية المرأة العمانية بصحار بأن هذا الملتقى الذي أطلقته جمعية المرأة العمانية بمسقط يرسخ الشراكة بين جمعيات المرأة العمانية في سلطنة عمان للتعبير عن الامتنان والعرفان من جمعيات المرأة العمانية بالسلطنة لما تقدمه السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله البوسعيدية حرم جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظهما الله- من جهود حثيثة لتمكين المرأة العمانية في سلطنة عمان. مضيفة: إن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع المبدعين من الفنانين العمانيين «الذكور والإناث» في مختلف مناطق سلطنة عمان. الجدير بالذكر أن المسابقة فتحت أبوابها للمشاركين من الجنسين وبأعمار 18 سنة فما فوق، على أن يعتمد المشارك أسلوب الفن الواقعي وأن ينجز لوحة واحدة باستخدام الألوان الزيتية والأكريليك خلال فترة إقامة الملتقى، وستعود ملكية اللوحات الفائزة لجمعية المرأة العمانية بمسقط، بينما تتراوح الجوائز للفائزين الخمسة الأوائل، بين 1000 و5000 ريال عماني.

شاهد أيضاً

شاكير

شاكيرا تدعو إلى تمكين النساء «دون الانتقاص من الرجال»

شددت المغنية العالمية شاكيرا على وجوب تمكين النساء «دون حرمان الرجال حقوقهم أو الانتقاص والتقليل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com