الرئيسية / أخبار / بالأنواع والكميات.. كل ما يحتاجه جسم المرأة الحامل يوميًا لتقوية جسدها
حاتنن

بالأنواع والكميات.. كل ما يحتاجه جسم المرأة الحامل يوميًا لتقوية جسدها

تحتاج المرأة الحامل إلى التغذية الجيدة التي تساعد على تقوية الجسم ومنحه العناصر الغذائية التي يحتاجها، لتتمكن من تحمل مشقة الحمل، وأيضًا منح الجنين كل العناصر التي يحتاجها لبناءه، وفي هذا الإطار نشرت هيئة الدواء المصرية كمية العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل، لتحصل على تغذية سليمة وقوة بدنية مناسبة.

 

وبحسب ما نشرته هيئة الدواء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فسيبوك»، تأتي كمية العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل على النحو التالي:

– البروتينات

تحتاج المرأة الحامل إلى 70 جرامًا من البروتينات يوميًا، ويمكن الحصول على تلك البروتينات في كلا من؛ اللحوم، الأسماك، الدواجن، البيض، منتجات الألبان، البقول والمكسرات.

– الكالسيوم

تحتاج الحامل إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا، ويمكن الحصول عليه في كلا من؛ منتجات الألبان، الخضروات الورقية الخضراء، عصير البرتقال واللوز.

– الحديد

تحتاج المرأة الحامل إلى 27 ملليجرام من الحديد يوميًا، ويمكن الحصول على الحديد في كلا من؛ اللحوم، الأسماك، الدواجن، الحبوب والخبز من الحبوب الكاملة، البقول، الخضروات ذات الأوراق الخضراء، الخوخ المجفف، المشمش والزبيب.

– حمض الفوليك

تحتاج الحامل إلى 600 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، ويمكن الحصول عليه في كلا من؛ الخضروات ذات الأوراق الخضراء، البقول، الحبوب الكاملة وعصير البرتقال.

– فيتامين ب 6

تحتاج الحامل إلى 1.9 من فيتامين ب6 يوميًا، والذي يمكن الحصول عليه في كلا من؛ جنين القمح، اللحوم، الحبوب الكاملة، القرنبيط، الموز، الأفوكادو، الفول السوداني، بذور عباد الشمس، فول الصويا والذرة.

– فيتامين أ

تحتاج المرأة الحامل إلى 770 مايكروجرام يوميًا من فيتامين أ، والذي يمكن الحصول عليه في كلا من؛ الجزر والبطاطا الحلوة.

– فيتامين سي

تحتاج الحامل إلى 85 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا، والذي يمكن الحصول عليه في كلا من؛ الفواكه الحمضية، البروكلي، الطماطم والفراولة.

– فيتامين د

تحتاج المرأة الحامل إلى 600 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا، والذي يمكن الحصول عليه في كلا من؛ التعرض لأشعة الشمس في الأوقات المناسبة، الحليب المعزز والأسماك الدهنية كالسالمون والسردين.

شاهد أيضاً

شاكير

شاكيرا تدعو إلى تمكين النساء «دون الانتقاص من الرجال»

شددت المغنية العالمية شاكيرا على وجوب تمكين النساء «دون حرمان الرجال حقوقهم أو الانتقاص والتقليل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com