أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / زفاف كويتي… في احتفالات «المرأة الدولية»
زفاففف

زفاف كويتي… في احتفالات «المرأة الدولية»

احتفلت مجموعة المرأة الدولية IWG بالعيد الوطني وعيد التحرير، في فندق كراون بلازا، بحضور الضيوف وعضوات المجموعة بالزي النسائي الكويتي وتم استقبالهن بماء الورد والبخور.

وتم تشييد ركنٍ كويتي خصيصاً ليكون نسخةً طبق الأصل عن غرفة الجلوس في المنزل والمتجر الكويتي التقليدي.

وتضمنت الاحتفالية نمط الحياة الكويتي التقليدي التراثي المتمثل في المفروشات والحرف اليدوية الأصيلة، وعرض للملابس الكويتية التقليدية النسائية والعباءات المتنوعة، وعرض للفتيات الصغيرات مع البخناج، وإعادة تمثيل لحفل زفاف كويتي تقليدي مع العروس المزينة بالمجوهرات التقليدية والتي ترتدي الثوب الكويتي المطرز بخيوط الذهب.

وفي كلمتها خلال الحفل هنأت رئيسة المجموعة وحرم سفير جمهورية بلغاريا أنطونيا ديميتروفا،، سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وأعياد التحرير، معربة عن أطيب تمنيات المجلس التنفيذي وأعضاء IWG لسموه بالصحة والعافية وللكويت مواصلة الرخاء والسلام والتقدم.

بدورها، تحدثت ميساء المطوع عن تاريخ ملابس المرأة الكويتية والتي تمثل تقاليد الكويت وقصتها على مر العصور، مضيفة أنه على الرغم من العولمة، فلا تزال المرأة الكويتية ترتدي هذه الفساتين في العديد من المناسبات، وأحياناً يتم تعديلها لتناسب العصر، لكنها تحافظ دائماً على جاذبية أمهاتنا وجداتنا.

من جانبها، شددت عضوة المجلس البلدي السابق ومؤسسة شركة السفيرة للمسؤولية الاجتماعية للشركات، مها البغلي، على أهمية تعزيز ريادة الأعمال والممارسات التجارية السليمة بين النساء والشباب الكويتيين.

وخلال الحفل قامت طالبات المرحلة الابتدائية من المدرسة البريطانية في الكويت بأداء العديد من الاستعراضات التقليدية والتراثية في مختلف فقرات البرنامج بما في ذلك احتفالات اليوم الوطني الكويتي وفي إعادة تمثيل حفل الزفاف التقليدي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com