أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القطري للصحافة: نيويورك تايمز تُمجد بطولات المجندات الإسرائيليات وتتجاهل وضع المرأة الفلسطينية
قطريبا

القطري للصحافة: نيويورك تايمز تُمجد بطولات المجندات الإسرائيليات وتتجاهل وضع المرأة الفلسطينية

أكد المركز القطري للصحافة أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت تقريراً بعنوان “نساء إسرائيل يقاتلن على الخطوط الأمامية” تحاول من خلاله تصوير مشاركة النساء في الجيش الإسرائيلي وكأنه إنجاز وطني يبرز تميزهن ودورهن الفاعل الذي يلعبنه في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي والذي يقتل نساء غزة وأطفالها.

وأضاف المركز في بيان نشره على حسابه بمنصة إكس على الرغم أن الحرب على غزة تصنف ضمن الإبادة الجماعية إلا أنه تم تصوير مشاركة النساء في ارتكاب هذه الإبادة في التقرير على أنها خطوة نحو تحقيق المساواة وتمكين المرأة، مع تجاهل المعاناة وأفعال الإبادة التي تُرتكب بحق المرأة الفلسطينية في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي وفقا.
وأضاف : تجاهل التقرير تماماً أن هؤلاء النساء الإسرائيليات كان لهن دور فعّال في أعمال العنف والتهجير التي ألحقت بسكان غزة، حيث شاركن في قتل أكثر من 25 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وتابع: حاولت الصحيفة إبراز ما يُصوره على أنه قوة وصلابة النساء اللواتي شاركن في صفوف الجيش من خلال تحدي المحافظين في المجتمع الإسرائيلي الذين يعارضون وجود المرأة في المواقع العسكرية، وذلك بذكر قصص النساء اللواتي تحدين القوانين المجتمعية التي تقيد حقوقهن.

وصوّر التقرير مشاركة النساء في صفوف القتال الأولى إنجازاً للحركة النسوية ودليلاً على تحقيق التغيير والمساواة رغم التحديات التي تواجهها المرأة، وذلك بهدف استثمار قصص النساء المشاركات في القتال من أجل جذب الدعم وتعزيز تأييدهم لهذه القضايا.

كذلك حاول التقرير تلميع صورة المجندات الإسرائيليات اللواتي شاركن في الصفوف الأمامية مع جيش الاحتلال، الذي يرتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني ويجبره على النزوح القسري.

في المقابل، تجاهلت نيويورك تايمز تمامًا الظروف القاسية التي يواجهها النساء في قطاع غزة ومعاناتهن اليومية بسبب الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في القطاع من قتل وقطع وتدمير للموارد الأساسية مثل المياه والكهرباء واستهداف موارد الرعاية الصحية والمرافق الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى تعرضهن للعنف والتهديد في ظل الحرب على غزة التي تودي بحياة اثنتين من الأمهات كل ساعة.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com