أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طموح المرأة الكويتية
كويتات

طموح المرأة الكويتية

 

يشعر من يتابع من أبناء الوطن طموحات المرأة الكويتية في داخل بلدها في مناحي كثيرة بالفخر والأعتزاز والتي وصلت إلى العالمية بطموحها في فعاليات متعددة في مختلف بلدان العالم والبعض منهن نلن الأولى خليجيا وعربياً وعالمياً في ممارستهن بما قمن به.
ونذكر هنا على سبيل المثال لا الحصر نماذج من الكويتيات لان مساحة الموضوع لا تسمح لنا بذكر الكثيرات منهن اللاتي في مساهماتهن في وضع دولة الكويت في مكانة متقدمة ومرموقة ومميزة في الدول الخليجية والعربية والعالمية واللاتي سخرن مواهبهن بأن جعلن دول العالم تهتم بطموحاتهن وعزيمتهن القوية.
وكل واحدة تستحق منا ان نبدأ الكلام بها التي تشرف بلدها الكويت بها بصورة خاصة والمرأة الكويتية بصورة عامة.
نذكر هنا من الأوائل المهندسة لمى العريمان اول سفيره كويتية وعربية تم اختيارها في منصب سفيره للمؤتمر العالمي للملاحة الفضائية الذي يعد أكبر مؤتمر دولي متخصص في قطاع الفضاء الى جانب تكريمها من مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمة الشباب الأكثر ابداعاً وابتكاراً دون سن الثلاثين بفئة العلوم والتكنولوجيا.
وأميرة العازمي رئيسة قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الطيران المدني أول أمراه كويتية تترأس المجموعة في الشرق الأوسط والتي تختص بمتابعة جميع خدمات الأرصاد الخاصة بالطيران والحديث يطول عن إنجازاتها العلمية ويكفي انها اول امرأة كويتية ترأس المجموعة الإقليمية لرصد الطيران.
والدكتورة فاطمة السالم المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أول سيدة كويتية وخليجية تتبوأ منصب نائب رئيس اتحاد وكالات الأبناء العربية في المنصب الإعلامي العربي وذلك في الجمعية العمومية الـ 50 لأتحاد وكالات الأنباء العربية.
والدكتورة فتوح الرقم الباحث العلمي ومدير برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في معهد الكويت للأبحاث العلمية بأن حصدت (عالمية) مهندس الطاقة الأمريكية في نطاق عمل جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية حيثما تم اختيارها رئيس تحرير لأحدى المجلات العلمية المحكمة التي تصدر عن الجمعية وانتخابها نائباً لرئيس منطقة الشرق الأوسط وعضواً في المجلس التنفيذي.
واسرار الانصاري والمهندسة هبة عباس المشاركتان الكويتيتان العربيتان الوحيدتان ضمن 500 مشارك من العالم في مؤتمر خليج اللؤلؤ الدولي للاستثمار والتحويل المناخي في جمهورية الصين الشعبية الصديقة منهم قادة عالميون في التمويل والسياسة إلى جانب ممثلين عن الحكومات والمؤسسات المالية والشركات الكبرى ومعاهد البحوث وذلك من خلال دعوتهن من وكالة الأبناء الصينية تجسيداً للعلاقات الطيبة المتنامية بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية الصديقة.
هذه هي الكويت التي تفخر وتعتز بالمواطنات الكويتيات اللاتي بزغ نور نشاطاتهن بالعلم والمعرفة والثقافة ليثبتن لدول العالم بأن المرأة الكويتية هي دائماً محل انظار العالم آملين ان تسلط الدولة رادارها على المرأة الكويتية.
وأن يتم اختيارها لتقلد مناصب رفيعة في الدولة ليحققن الأمل والتفاؤل في رقي بلدهن الكويت بجانب الرجل الكفء المختفي بالعمل في الظل من البعض.
مع أن هناك من رفعوا اسم بلدهم الكويت عالياً في المحافل الدولية من النساء والرجال.
اننا نرفع الراية عاليا للكفاءات من نساء الكويت عندما نرى تسليط الضوء عليهن في اجتيازهن وانتخابهن في مراكز متقدمة في الفعاليات الدولية.
وما حديثنا عن بروز دور المرأة الكويتية في خارج بلدها الاً شاهداً بمصداقية حديثنا من خلال ما نشر في وسائل الأعلام الكويتي والأعلام الخارجي في مختلف لغات العالم.
لذلك يحق لكل كويتي وكويتية من الشعب الكويتي الوفي ان يفخر بالمرأة الكويتية التي وصلت الى العالمية بالعلم والمعرفة والثقافة والإصرار بالطموح على ان الكويت دائما ولادة لأبنائها وبناتها الاكفاء في ثقة العالم بهم وما تقلدته المرأة الكويتية بالمناصب العالمية والمشاركات الخارجية الا دليلاً باحترام العالم لهن وبطموحاتهن.

بدر عبدالله المديرس..الوطن
Al-modaires@hotmail.com

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com