الرئيسية / أخبار / بوغالي: رئيس الجمهورية حريص على إيلاء المرأة الجزائرية المكانة التي تستحقها
جزات

بوغالي: رئيس الجمهورية حريص على إيلاء المرأة الجزائرية المكانة التي تستحقها

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي, بحرص رئيس الجمهورية على ايلاء المرأة المكانة التي تستحقها” كما جعل من ترقيتها والتمكين لها ضمن صدارة التزاماته، منوها بدورها التنموي في مختلف الأصعدة والمجالات.

برسم أشغال الملتقى الوطني الموسوم ب “المكتسبات الدستورية للمرأة الجزائرية” المنظم من طرف وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، أبرز بوغالي العلاقة الوطيدة التي تربط بين المرأة وقطاع التضامن الوطني.

وأضاف: “الحديث عن المكتسبات الدستورية للمرأة هو تأكيد لاستمرار الحرص على الارتقاء بحقوقها من خلال مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز مكانتها بالشكل الذي يستجيب لتطلعاتها ويرقى إلى مستوى التضحيات المقدمة.

ولفت بوغالي إلى أنّ هذا الحرص “يترجم تلك المبادئ الدستورية الراسخة التي كرست المساواة بين الجنسين والدفاع عن الحقوق السياسية للمرأة من خلال ضمان حظوظ تمثيلها في المجالس والهيئات المنتخبة، من خلال تكريس مبدأ المناصفة في التمثيل السياسي وتعزيز مكانتها الاجتماعية وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز.

وأضاف: “هذه المبادئ عبّرت عن تماسك الشعب بالحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر”، منوّهاً بتضحيات ومسيرات المرأة الجزائرية وبمسيرتها عقب الاستفلال، كونها تشكل بذلك أحد ركائز البناء والتشييد التنمية من خلال تواجدها القوي والفعال في المجال السياسي.

وانتهى رئيس المجلس إلى الإشادة بمبادرات الجيش الوطني الشعبي بمبادرات الجيش الوطني الشعبي الرامية إلى تمكين المرأة من القيام بدورها المحوري في تحسين قدرات القوات المسلحة وأسلاك الأمن الوطني.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com