أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إنجاز جديد للمرأة الكويتية ..لمى العريمان.. أول سفيرة كويتية وعربية للمؤتمر العالمي للملاحة الفضائية
لمى العريمان
لمى العريمان

إنجاز جديد للمرأة الكويتية ..لمى العريمان.. أول سفيرة كويتية وعربية للمؤتمر العالمي للملاحة الفضائية

كشفت المبدعة الكويتية م.لمى العريمان عن اختيارها أول كويتية وعربية في منصب سفيرة للمؤتمر العالمي للملاحة الفضائية، الذي يعد أكبر مؤتمر دولي متخصص في قطاع الفضاء تشارك فيه كل وكالات الفضاء والشركات المتخصصة في علومه وتطبيقاته.

ودعت العريمان مجدداً عبر تصريح لـ القبس إلى ضرورة إنشاء وكالة فضاء كويتية، وأن تكون لدينا سلطات مختصة ومراكز لأبحاث الفضاء، كما هو الحال في دولة الإمارات التي أعلنت، أخيراً، أنها سترسل أول رائد فضاء للقمر، متمنية أن تكون هذه المهمة محفزة للكويت لخلق جهة متخصصة تخوض غمار عالم الفضاء.

وطالبت العريمان الشباب الكويتي أن يسعوا إلى نيل العلم مهما بدا بعيداً وصعب المنال، وألا ينتظروا فرص تقدم لهم على طبق من ذهب، بل عليهم أن يبحثوا عنها بأنفسهم، مبينة أن تركيزها حالياً ينصب على نشر الوعي بعلوم الفضاء بين مختلف فئات المجتمع في البلاد.

من جهة أخرى، أعربت العريمان عن سعادتها وفخرها لتكريمها من مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمة الشباب الأكثر إبداعاً وابتكاراً دون سن الثلاثين بفئة العلوم والتكنولوجيا.

وقالت إنه تم تكريمها في هذه الجائزة خلال قمة فوربس التي عُقدت منذ أيام في مدينة الجونة المصرية من قبل المديرة التنفيذية لـ«فوربس» خلود العميان، والرئيسة التنفيذية لقطاع العمليات في شركة IFS هدى منصور، متمنية أن تتضمن هذه الجائزة في المستقبل عدداً أكبر من الكويتيين والكويتيات.

وكانت «فوربس» قد أعلنت في نوفمبر 2023، عن فوز العريمان ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط في فئة العلوم والتكنولوجيا التي تسلط الضوء على المبدعين الشباب في المنطقة دون سن الـ30، ما يحدث تأثيراً في مختلف القطاعات.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com