الرئيسية / أخبار / «أين حقوق المرأة الفلسطينية؟”.. مايا مرسي تتحدث عن معاناة النساء في الحرب بقطاع غزة
مايااتنن

«أين حقوق المرأة الفلسطينية؟”.. مايا مرسي تتحدث عن معاناة النساء في الحرب بقطاع غزة

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، ورئيسة المجلس القومى للمرأة، إن قضية الساعة الملحة الآن هي وضع المرأة الفلسطينية ومعاناتها.
ولفتت الدكتورة مايا مرسي، في تصريحات لها، إلى أن اجتماع المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، يتزامن اليوم مع مرور أكثر من مائة يوم كاملة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت أنه مر مائة يوم كاملة على الاستراتيجية الممنهجة من العقاب الجماعي لشعب كامل..شعب صاحب حق.. وصاحب أرض.. وصاحب قضية، مشيرا إلى أنه مر مائة يوم كاملة على انتهاكات حقوق الإنسان بكافة صورها تعاني ويلاتها النساء والفتيات والأطفال.

وتابعت أنه مر مائة يوم كاملة على الانتهاك الصارخ للاتفاقيات والعهود الدولية والقرارات الأممية والقانون الدولي الإنساني، وعلي نزيف الدماء.. وتشريد الأطفال.. ووأد الأحلام، وانهيار كل قيم و معاني الإنسانية.

وأضافت أن المائة يوم جفت فيها الدموع ولكن دماء الأبرياء مازالت جارية، لافتة إلى استشهاد المُسعف والطبيب والجريح والصحفي وموظف الأمم المتحدة.. والمقابر جماعية.

وقالت إنه مر مائة يوم كاملة على مأساة إنسانية تعجز الكلمات عن وصفها.. وصرخات لا يسمعها القانون الدولي الإنساني.. ولكن ستبقي للتاريخ، مستنكرة المطالبات بالتهجير لأكثر من مليوني إنسان لهم كامل الحق في الأرض، في الحياة. لقد أصبح ثمن الحياة.. هو تصفية القضية الفلسطينية.

وتساءلت رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، قائلة: أين حقوق المرأة الفلسطينية في قطاع غزة؟ لافتة إلى أن الجميع من النساء أصبحت خياراتهن مُرة..
فالمرأة مُخيرة بين الموت.. أو استشهاد فلذات أكبادها.. أو تطهير عرقي وتهجير قسري.. أو الحياة مع مرارة العجز فى كل يوم أمام جوع وعطش فلذات أكبادها.

وأوضحت أن رغيف الخبز أصبح رفاهية للمرأة في غزة، ونقطة المياه أصبحت مساعدات، وانعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة ينذر بمجاعة محتملة، ونقص المياة وصل إلى حد غير مسبوق، ووفيات الأطفال، وخاصة الرضع، تشكل تهديداً متزايداً بسبب الجفاف.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، قائلة” نحن أمام انتهاك صارخ للاتفاقيات والعهود الدولية والقرارات الأممية والقانون الدولي الإنساني”.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ورئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم خلال فعاليات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمنظمة برئاسة جمهورية مصر العربية، بحضور الوزيرات ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة عضوات المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، والدكتورة فريال سالم.. رئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة، والدكتورة فادية كيوان المديرة العامة للمنظمة، ورئيسات ورؤساء الوفود الرسمية

شاهد أيضاً

شاكير

شاكيرا تدعو إلى تمكين النساء «دون الانتقاص من الرجال»

شددت المغنية العالمية شاكيرا على وجوب تمكين النساء «دون حرمان الرجال حقوقهم أو الانتقاص والتقليل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com