أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ريما بنت بندر تترأس برنامج المرأة في الدفاع بمعرض الدفاع العالمي 2024
ريمب

ريما بنت بندر تترأس برنامج المرأة في الدفاع بمعرض الدفاع العالمي 2024

تشارك الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة برنامج المرأة في الدفاع والذي يأتي ضمن برنامج معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية 2024، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مطلع شهر فبراير المقبل، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز وتمكين مشاركة المرأة والاحتفاء بدورها في هذا المجال.

وقد أوضحت السفيرة ريما أن المملكة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز ودعم عمل المرأة في كافة القطاعات ومن ضمنها قطاعات الدفاع والأمن، مشيرة إلى ما دعت إليه رؤية السعودية 2030 عبر تمكين المرأة وتسريع اندماجها في مجالات كثيرة داخل سوق العمل السعودي، مبينة أن هذه التوجهات أسهمت في الوصول إلى العديد من النماذج الناجحة لعمل المرأة وتفوقها على مختلف الأصعدة.

وعن ترأسها لبرنامج المرأة في الدفاع، أشارت السفيرة ريما إلى أن هذه البرامج تعمل على خلق زخم عالمي يعكس اهتمام حكومة المملكة بكافة نواحي تمكين وتعزيز مشاركة المرأة ، وأن برنامج ”المرأة في الدفاع” يتيح منصة مميزة تعزز فرص الإضافة إلى ذلك النجاح.
ويقوم البرنامج باستضافة مديرات تنفيذيات وقيادات نسائية من مختلف دول العالم، لإبراز إنجازات المرأة، ومناقشة التحديات المستمرة، ومعرفة كيفية مساهمتها في قطاع الدفاع على مستوى العالم عبر سلسلة من الندوات وجلسات النقاش، حيث سيشكل دور المرأة في الدفاع الدولي موضوعاً رئيسياً في جلسات نقاش اليوم الرابع من المعرض،.

وتجدر الإشارة إلى أن السفيرة ريما بنت بندر ترأست البرنامج خلال نسخته الأولى في العام 2022 حيث تمت مشاركة فيبي نوفاكوفيتش الرئيس التنفيذي لشركة جنرال ديناميكس، والرئيس السابق وماريون بلاكي الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس أمريكا الشمالية.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com