الرئيسية / أخبار / أفضل مدربة في القارة: 2023 هو عام المرأة في الرياضة
قارةوةنممكك

أفضل مدربة في القارة: 2023 هو عام المرأة في الرياضة

أشادت ديزيريه إليس المديرة الفنية لمنتخب جنوب أفريقيا للسيدات والمتوجة بجائزة أفضل مدربة، بعام 2023 ووصفته بأنه “عام رائع للرياضة النسائية” مؤكدة بأنه عام المرأة في الرياضة.

وقالت إليس: “اسمحوا لي أولاً أن أقول إنه كان عام المرأة في الرياضة، لقد استضفنا كأس العالم تحت 19 عامًا للسيدات وكأس العالم للسيدات T20 في جنوب إفريقيا، وكأس العالم لكرة الشبكة وخضنا منافسات كأس العالم لكرة القدم أيضًا، لذا فقد كان عامًا رائعًا للنساء في الرياضة.”

وتابعت، “بعد التأهل لكأس العالم والذهاب إلى هناك كأبطال لأفريقيا، كانت التوقعات أعلى بالنسبة لنا وأدرك لاعبونا وأظهروا تلك الجودة العالية في اللعبة”.

وأضافت، “كان الأمر دائمًا يتعلق باختبار أنفسنا وكان اللاعبون رائعين للغاية، إذا عملت بجد حقًا وقضيت ساعات طويلة وعملت على كل شيء في لعبتك، فهذا سيظهر لك كل ماتتمناه وتأمل به”.

وتقوم إليس حاليًا بإعداد لاعباتها لكأس العالم للسيدات المقبلة في عام 2027، فإنها تأمل أن تتمكن جنوب أفريقيا من البناء على خبراتهن والتحسن في بعض المجالات.

كما يواجه منتخب جنوب أفريقيا، نظيره التنزاني في فبراير المقبل، حيث سيواجه الفائز في تلك المباراة مباراة تأهيلية نهائية ذهاباً وإياباً في أبريل من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

شاهد أيضاً

شاكير

شاكيرا تدعو إلى تمكين النساء «دون الانتقاص من الرجال»

شددت المغنية العالمية شاكيرا على وجوب تمكين النساء «دون حرمان الرجال حقوقهم أو الانتقاص والتقليل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com