الرئيسية / أخبار / قطر ..الفنانة لينا العالي: أعمالي الجديدة تعكس تراث المرأة القطرية
ليناا

قطر ..الفنانة لينا العالي: أعمالي الجديدة تعكس تراث المرأة القطرية

اختتم معرض الفنانة التشكيلية لينا العالي، الذي انطلق يوم 6 ديسمبر الجاري في فندق موندريان، ويضم مجموعة من أعمالها الفنية تصل إلى قرابة 10 أعمال مرسومة يدوياً.

وأعربت الفنانة لينا العالي عن مدى سعادتها بانجاز هذه الأعمال، وعرضها على الجمهور، وخاصة في مثل هذه الأجواء الوطنية. وقالت في تصريحات خاصة لـ «الشرق»: إنها حرصت على أن تكون أعمالها الجديدة مستوحاة من تراث المرأة القطرية، اعتزازاً بها، وبما تعكسه ملابسها من طابع تراثي أصيل. موجهة الشكر إلى العلامة التجارية القطرية «دلو»، التي تهدف إلى تحفيز التعاون وتوسيع الثقافة ورعاية المبدعين، ما يجعلها منارة للفنانين المحليين والإقليميين.

وقالت إنها في الوقت الذي تحرص فيه على إبراز أصالة التراث القطري، فإنها لاتغفل إبراز البيئة القطرية في أعمالها. مشيرة إلى أن تستوحي فكرة أعمالها الفنية عادة من عناصر البيئة الخليجية بشكل عام والقطرية بشكل خاص، ليتعرف الزائرون لأعمالها على التراث القطري الغني الذي يعكس الهوية الفنية والحضارية القطرية العريقة، وذلك من خلال تصاميم عصرية تتجلى فيها جماليات الفن التشكيلي.

وأضافت الفنانة لينا العالي أن أعمالها كثيراً ما تعكس أيضاً تاريخ شغفها بالفن التشكيلي، حيث تنشد تحقيق ذاتها في مجال الفنون التشكيلية، فيما يبقى الإلهام بالنسبة لها هو الباعث الحقيقي لكل خطوة وكل نجاح، وتترجم كل ذلك بإنتاج أعمال فنية متميزة، تحظى بإقبال لافت من الجمهور أصحاب الذائقة الفنية، إذ تنطلق في ذلك من كونها إحدى الفنانات التشكيليات في الوطن العربي، كما أنها في الوقت نفسه كاتبة لقصص الأطفال، وهي عضو سابق في مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، ومدرب معتمد في الفنون والحرف اليدوية والرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية، وعضو الجمعية العالمية للفنون، وحظيت بالعديد من المشاركات في المعارض الفنية داخل قطر ودول الخليج، والعديد من الدول العربية.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com