أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البحرين..المرأة في التنمية الشاملة
بحري

البحرين..المرأة في التنمية الشاملة

جاء الأول من ديسمبر تتويجاً للنهج الديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في تعزيز مكانة المرأة وتكريماً لنهوضها في المسيرة التنموية. إنه لشرفٌ عظيم أن أخط كلماتي في هذا اليوم المميز، وخير ما أبدأ به أن استلهم كلمتي من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم ال خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بفضل رؤيتها الاستباقية وجهودها الحثيثة منذ إثنين وعشرون عاماً جاء تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، لتمكين المرأة البحرينية من النهوض بمسؤولياتها الوطنية والمجتمعية والتقدم في ميادين العمل الى جانب أخيها الرجل لتحقيق طموحات مملكتنا العزيزة.
إن توفير فرص متساوية والاعتراف بقدرات المرأة البحرينية ساهم في تحقيق التقدم الذي تشهده في شتى الميادين وعززت مكتسبات المرأة في العديد من المجالات، ومن أهمها توليها المناصب القيادية في مختلف الجهات. لقد قدمت المرأة البحرينية أجمل صور العطاء الوطني بكل تفانٍ وثقة من خلال الإسهامات والإنجازات المُشّرفة، وأصبحت شريكاً فعالاً تضع بصمتها في رحلة التنمية الوطنية الشاملة.
إن الرؤية الثاقبة لصاحبة السمو الملكي وحرصها على تحقيق التقدم الشامل.. يكون للمرأة البحرينية فيه النصيب الأكبر من المسؤولية والمشاركة الوطنية لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030. واليوم نحتفل بجني ثمرة الإنجازات وتخطي العقبات باتجاه التميز، وإن الكلمات قد تعجز عن الثناء والعرفان للجهود والتفاني الكبير لصاحبة السمو في قيادتها لركب المرأة البحرينية للمساهمة في بناء مجتمع متقدم ومزدهر يستند إلى مبادئ المساواة والعدالة.
وفي هذه المناسبة العزيزة نتقدم بالشكر والعرفان لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم لدعمه غير المحدود للمرأة البحرينية وحرصه الدائم على أن تأخذ المرأة دورها المناسب في التنمية والبناء الذي تشهده مملكة البحرين، والشكر والتقدير لكل امرأة بحرينية ساهمت في تحقيق هذه المنجزات.
ختاماً، نقف اليوم ونعاهد قيادتنا على المضي في تحمل المسؤوليات الموكلة لنا، بعزم وصبر وتضحية، في سبيل تحقيق أهداف مملكتنا في التنمية والبناء والعطاء.

*البحرين ..الأيام ..هيا الكعبي

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com