أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سلطنة عمان.. إعلان الفائزين بمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي
ننتنتمنهخ

سلطنة عمان.. إعلان الفائزين بمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي

أعلنت لجان التحكيم في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي، الذي نظمته الجمعية العمانية للسينما خلال الفترة من 4 إلى 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أسماء الفائزين بجوائز المهرجان.

وحصد جائزة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلم “رماد”، للمخرج سليمان الخليلي، وحصل على جائزة أفضل فيلم عماني، وحصلت الفنانة ميمونة المعمري على جائزة أفضل ممثل عن دورها في الفيلم، كما حصل الطفل حمود الغاوي على جائزة أفضل ممثل طفل عن دوره في فيلم “جدي” للمخرج جلال الدين أحمد ودليلة الدرعية، كما حصل فيلم تاء للمخرج محمد الدروشي مناصفة مع فيلم “تفاصيل حارقة” للمخرج يعقوب الخنجري على جائزة منصة عين، وحصل فيلم عزال للمخرجة فاطمة الهنائية على جائزة تحكيم الأطفال لأفضل فيلم.

وفي الأفلام الروائية الدولية حصل فيلم There is no tomorrow للمخرجة الإيرانية هيفاء ناصريان على جائزة أفضل فيلم روائي دولي، كما حصل فيلم “الباص” للمخرج محمد المجدوب من تونس على جائزة لجنة التحكيم وحصلت الطفلة نسيمة عاطف على شهادة لجنة التحكيم عن دورها في فيلم “آسيف” للمخرج ياسين آيت فقير من المغرب، وحصل فيلم “سامينا” للمخرج أحمد بركية من تونس على شهادة تنويه لجنة التحكيم.
أما في مسابقة الأفلام الوثائقية فقد حصل فيلم آمنة للمخرج عبداللاه الحبشي من اليمن على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وحصل فيلم ما ضعش هدر للمخرج مدحت صالح من مصر على جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم حقوق تائهة للمخرج محمد مصلي على جائزة لجنة التحكيم وحصل فيلم From Rocks to Gold للمخرجة زينب يونس من باكستان على شهادة تشجيعية من لجنة التحكيم.

وتضمن حفل ختام المهرجان الذي رعته لجينة بنت محسن درويش، عرض توصيات لجان التحكيم وتكريم الجهات والمؤسسات الراعية للمهرجان.

وفي كلمته أكد رئيس الجمعية العمانية للسينما حميد العامري، تميز النسخة الثانية من المهرجان من حيث أعضاء لجان التحكيم والأعمال المشاركة.

ويهدف المهرجان إلى تمكين المرأة والطفل العماني من المشاركة، وإضفاء صورة متحضرة عن الانفتاح العماني على قضايا المرأة والطفل، إضافة إلى استقطاب النساء العمانيات المشتغلات في السينما، والعمل على تأسيس سينما الطفل، واكتشاف المواهب، والتعريف بالمكان كوجهة سينمائية وسياحية وبصرية وفنية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com