أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أبرز مميزات المرأة الكويتية «التواضع والإيجابية»
كوننمخع

أبرز مميزات المرأة الكويتية «التواضع والإيجابية»

تعرف المرأة الكويتية بجمالها ورشاقتها وذكائها، لديهن مظهر مميز وسمات شخصية فريدة تميزها عن الدول الأخرى، فالمرأة في الكويت لها مميزات وسمات شخصية فريدة، سواء من حيث مظهرها الجسدي أو سماتها الشخصية، بالإضافة إلى معايير الجمال الكويتية.

مميزات المرأة الكويتية
تميل المرأة الكويتية إلى أن تكون واثقة من نفسها ولكنها متواضعة في نفس الوقت، وذلك بفضل إحساسها القوي بالإخلاص والوفاء العائلي وروح المجتمع. كما تتميز النساء في الكويت إنهن أيضًا أفراد طيبو القلب بشكل لا يصدق ويظهرن الاحترام لمن حولهن بغض النظر عن أي اختلافات أو خلافات قد تكون لديهن مع بعضهن البعض.

فيما تكون النساء الكويتيات بالإضافة إلى ذلك، غالبًا إيجابيات، حيث يمتلكن قدرًا كبيرًا من الإيجابية مما يساعد على إبراز الأفضل في الآخرين أيضًا.
صفات المرأة الكويتية
تُعرف المرأة الكويتية بكونها تقدمية ومنفتحة للغاية، على الرغم من كونها تنتمي إلى جزء أكثر تحفظًا من العالم، فغالبًا ما يواكبون أحدث الاتجاهات العالمية ولا يخجلون من استكشاف الثقافات والأفكار والمعتقدات المختلفة.

كما أنهن يميلن أيضًا إلى التعبير عن آرائهن بصوت أعلى من النساء الأخريات في المنطقة، مما يسمح لهن بمشاركة وجهة نظرهن حول مختلف القضايا دون خوف من الحكم أو الانتقام.
وتتصف المرأة الكويتية بالبذخ وحب التسوق، ما يسبب مشكلات مادية في حياتها الشخصية أو العائلية.
عادات المرأة الكويتية
تعد من عادات المرأة الكويتية أن لا تخرج من منزلها أو تقابل شخصا ما أثناء فترة الخطوبة، فيما يقوم والد العريس بإعطاء خطيبة ابنه مبلغاً من المال لشراء هدية الزفاف، وهذه الهدية كانت تسمى “دازا”.

وكانت “الدازا” مكونة من أربعة ملابس ثمينة، ولففتين من القماش، ومناشف، وأغطية أسرة، وبطانيات، وتقوم مجموعة من النساء بحمل هدية الزفاف إلى منزل الخطيبة مساء الاثنين أو الخميس، تحت ضوء الفانوس.

كما كان يقام أحياناً حفل يسمى “الجلوة” للعروس في منزل أهلها، وفي “الجلوة” ترتدي العروس ثوباً أخضر وتجلس على مقعد خاص، وسيتم إلقاء وشاح حريري أخضر عليها.

بينما تتكون ملابس المرأة الكويتية من قطعة ملابس داخلية طويلة تصل مباشرة إلى الكاحل، والدرعة: رداء طويل بأكمام طويلة، ويتم تغطية الرأس بالملفع: وشاح يُربط بإحكام حول الرأس والوجه ويُدس من الخلف لإخفاء الشعر، والعباءة: عباءة سوداء من الحرير أو الصوف تغطي الجسم من أعلى رأسه إلى أخمص قدميه.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com